الدراسة في رومانيا 2022-2023

الدراسة في رومانيا 2022-2023

الدراسة في رومانيا 2022-2023

جدول المحتويات إخفاء
1 الدراسة في رومانيا 2022-2023
1.3 الدراسة في رومانيا | دراسة الطب في رومانيا

الدراسة في رومانيا 2022-2023، تعد رومانيا مكانًا رائعًا للدراسة ، حيث يتم التعرف على الدبلومات في جميع أنحاء أوروبا وخارجها. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ملحق الدبلوم (DS) الذي يتم إصداره تلقائيًا مع دبلوم التخرج هو ثنائي اللغة ، وبالتالي يضمن شفافية نتائج التعلم ويحسن قابلية التوظيف، سنتناول معكم في هذا المقال كافة التفاصيل المتعلقة بالدراسة في رومانيا.

الدراسة في رومانيا | شروط الدراسة في رومانيا للسوريين

كشروط القبول والإجراءات للدراسة في رومانيا ، يتعين على الطلاب من دول خارج الاتحاد الأوروبي أولاً تقديم نموذج الطلب مع جميع المستندات المطلوبة إلى الجامعة. تصدر الجامعة خطاب القبول (القبول) الذي يجب أن يكون معتمدًا من وزارة التربية والتعليم. و يتم الاعتراف بالدراسات عند وصول الطلاب إلى رومانيا من خلال تقديم الوثيقة الأصلية إلى وزارة التعليم.

يقدم الطلاب من خارج الاتحاد الأوروبي المستندات التالية:

  1. استمارة طلب القبول الجامعي
  2. نسخة مصدقة من دبلوم البكالوريا أو ما يعادلها – للدراسات الجامعية ؛
  3. نسخة مصدقة من شهادة التخرج – للمتقدمين للدراسات العليا (الماجستير) أو الدكتوراه
  4. نسخة مصدقة من السجل الأكاديمي مترجم إلى الرومانية أو الإنجليزية أو الفرنسية
  5. نسخة مصدقة من شهادة الميلاد
  6. شهادة طبية تحدد أن المرشح ليس لديه أي أمراض معدية أو أي أمراض أخرى لا تتوافق مع مهنة الطب
  7. نسخة مصدقة من جواز السفر
  8. بيان يُعطى بشأن مسؤولية المرشح نفسه يحدد فيه أن دبلوم التخرج من المدرسة الثانوية (دبلوم البكالوريا) يمكّنه من التقديم في الدولة المصدرة للحصول على درجة البكالوريوس.
  9. شهادة اللغة ، باستثناء المتقدمين من البلدان التي تكون فيها اللغة الرسمية هي لغة التدريس. لاحظ أنه يمكن الحصول على هذه الشهادة من الجامعة بعد اجتياز الاختبار بنجاح قبل التسجيل. ستعفيك شهادة اللغة من اجتياز اختبار اللغة قبل بدء دراستك باللغات الدولية
  10. صورتان حديثتان
الدراسة في رومانيا
الدراسة في رومانيا, الدراسة في رومانيا 2022, الدراسة في رومانيا 2023

الدراسة في رومانيا | سلبيات الدراسة في رومانيا

تعد سلبيات الدراسة في رومانية قليلة مقارنة بإيجابيات الدراسة فيها كونها تقدم العديد من التسهيلات للطلبة الدوليين و ان أبرز السلبيات التي يمكن أن يوجهها الطالب أثناء دراسته في رومانيا هي:

  • صعوبة إيجاد عمل ان كان الالب يرغب في العمل و الدراسة معاً
  • عدم قدرة الطالب على التأقلم بالشكل السريع مع الكم الهائل من اختلاف الثقافات في رومانيا
  • في البداية سيجد الطالب صعوبة في التعامل مع الرومانيين لحين تعلمه اللغة الرومانية

الدراسة في رومانيا | مميزات الدراسة في رومانيا

  • يوجد في رومانيا العديد من الجامعات الحكومية أو الخاصة ، والتي تقدم مجموعة واسعة من برامج الدرجات العلمية بلغات مختلفة
  • يتمتع التعليم في رومانيا بسمعة عالمية باعتباره جوهر التميز في التعليم والتعلم. اليوم ، تشترك معظم مؤسسات التعليم العالي الرومانية مع الآلاف من الجامعات المعترف بها والشهيرة الموجودة في جميع أنحاء العالم.
  • تكلفة المعيشة في رومانيا غير عالية. أيضا ، رسوم التعليم العالي و بهذا بإن رومانيا هي الدولة التي تناسب ميزانية الجميع
  • يتم منح الطلاب الدوليين بعد الحصول على القبول في المؤسسات الرومانية الإقامة الدائمة في رومانيا وبعد التخرج لديهم العديد من الفرص لمواصلة حياتهم في رومانيا ويصبحوا أخيرًا مواطنين رومانيين وأوروبيين قانونيين.
  • هناك العديد من المنح الدراسية للطلاب في رومانيا. يتم تقديم المنح الدراسية من قبل الحكومة الرومانية ، من خلال اتفاقيات تعاون ثنائية ، كما يتم توفيرها من قبل الجامعات في رومانيا. للحصول على تفاصيل حصرية
الدراسة في رومانيا, الدراسة في رومانيا 2022, الدراسة في رومانيا 2023
الدراسة في رومانيا, الدراسة في رومانيا 2022, الدراسة في رومانيا 2023

الدراسة في رومانيا | دراسة الطب في رومانيا

  • الطب في رومانيا هو نتاج تقليد طويل الأمد يعود تاريخه إلى عام 1700. ومن بين الشخصيات البارزة فيها جورج إميل باليد ، الحائز على جائزة نوبل لعام 1974 في علم وظائف الأعضاء والطب ، ونيكولاي بوليسكو ، مكتشف الأنسولين.
  • الطب في رومانيا اليوم متقدم للغاية ويحظى الأطباء الرومانيون بتقدير كبير في جميع أنحاء العالم. تجذب كليات الطب الرومانية آلاف الطلاب الدوليين كل عام.
  • ينجذب الطب في رومانيا إلى معظم طلاب الجامعات الطبية بسبب جودة الدراسات وإمكانية اختيار لغة الدراسة (الرومانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو حتى المجرية) ، والرسوم الدراسية المعقولة وتكلفة المعيشة ، ودبلومة معترف بها للجميع فوق أوروبا وخارجها.
  • وفقًا لمعهد اليونسكو للإحصاء ، تضاعف عدد الطلاب الدوليين الملتحقين بكليات الطب في رومانيا بين عامي 2005 و 2010 حيث تجذب رومانيا العديد من دول أوروبا الشرقية الآن عددًا متزايدًا من الطلاب الدوليين المهتمين بدراسة الطب.
  • علاوة على ذلك ، فإن القدرة على تحمل تكاليف التعليم في هذه المؤسسات عند مقارنتها بالمصروفات الضخمة اللازمة للالتحاق بالمدارس الغربية العليا ما يضيف عوامل أخرى إلى جاذبيتها.

الدراسة في رومانيا | أفضل الجامعات في رومانيا

تعد جامعة “فيكتور بابيز” للطب والصيدلة تيميشوارا واحدة من أعرق كليات الطب في رومانيا. لديها تقليد لأكثر من ستة عقود في إعداد الأطباء في المستقبل. تضم الجامعة ثلاث كليات: كلية الطب العام وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة.

تأسست جامعة “فيكتور بابيز” للطب والصيدلة ، تيميشوارا ، لأول مرة باعتبارها كلية متواضعة ، وهي جزء من الجامعة الغربية الأولى ، بعد المرسوم بقانون رقم 660 ، الصادر والموقع من جلالة الملك مايكل الأول ملك رومانيا ، بتاريخ 30 ديسمبر 1944 ؛ تم افتتاح الكلية الجديدة في 15 يوليو 1945.

الجامعة الرومانية الأمريكية هي مؤسسة للتعليم العالي ، وهي كيان قانوني بموجب القانون الخاص وذات منفعة عامة ، وهي جزء من نظام التعليم الوطني ، تأسست في عام 1991 ، ومعتمدة بموجب القانون في عام 2002 ، وتم تقييمها من قبل ARACIS مع المؤهل “درجة عالية من الثقة “في عام 2010 ، تتمثل مهمته في توفير التعليم والبحث بمعايير عالية الجودة ، في مناخ داخلي محفز فكريا لكل من الطلاب وهيئة التدريس.

” تأسست الجامعة بهدف تعزيز القيم التعليمية للتعليم العالي الأمريكي ، على خلفية التقاليد الثرية للتعليم الروماني. في تحقيق هذا الهدف ، بدأ من حقيقة أن التعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية مدعوم بنموذج السلوك العام للمجتمع الأمريكي ، بناءً على التنظيم الفعال للعمل ، والإحساس المستمر بالواجب ، وتنمية الشعور بالآخرين. العمل واحترام الذات وتجاه الآخرين ، الحفاظ على روح المنافسة الصادقة طوال الحياة ، والمنافسة مع الجميع ، وأخيراً وليس آخراً ، مع الذات “، كما أعلن البروفيسور أيون سميدسكو نفسه.

  • جامعة بتروساني

منذ تأسيسها في عام 1948 ، كانت لجامعة بتروشاني مهمة تدريب الخريجين المتخصصين في جميع مجالات النشاط الخاصة بصناعة التعدين ، وكذلك للفروع الصناعية الأخرى: آلات ومنشآت التعدين ، والمعدات التكنولوجية ، والطاقة وأتمتة العمليات . في بتروساني تخرج المتخصصون الذين عملوا بشكل خاص في صناعة التعدين الرومانية ، ولكن أيضًا في حوالي 20 دولة في آسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا.

الدراسة في رومانيا, الدراسة في رومانيا 2022, الدراسة في رومانيا 2023
الدراسة في رومانيا, الدراسة في رومانيا 2022, الدراسة في رومانيا 2023

تهدف جامعة بوخارست ، من خلال المستوى العالي للنهج الأكاديمي المضمون على مستوى جميع الأقسام ، إلى أن تكون أهم مؤسسة للتعليم العالي في رومانيا.

الهدف الرئيسي لجامعة بوخارست هو الحصول على أعلى مستويات الجودة من الخدمات التعليمية والنشاط البحثي ، واعتماد المعايير الدولية التنافسية ، وإظهار الاهتمام المستمر بضمان الجودة ، والتعاون متعدد التخصصات ، والقيادة ، وتميز عمل المعلمين والموظفين. .

تصمم جامعة بوخارست عمليتها التعليمية وفقًا لاحتياجات مجتمع المعرفة ، حيث يلعب تكوين الكفاءات والقدرات دورًا أساسيًا. التجديد والإصلاح عمليات تأسيسية. لتطبيق الأساليب الفعالة في هذه العملية ، تنشر جامعة بافالو أهدافها واستراتيجياتها ، وتناقشها وتطبقها بطريقة تجعل أعضاء المجتمع الأكاديمي يشعرون بالتشجيع على المساهمة بأفكارهم ومبادراتهم.

يعزز UB مناخًا أخلاقيًا من الثقة والتواصل على جميع المستويات ، ويتوقع التغييرات ويطور خططًا استباقية.

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *