منح دراسية مجانية وممولة بالكامل 2022 | قائمة بأهم المنح

منح دراسية في أوروبا 2022-2023 | القائمة الشاملة

منح دراسية في أوروبا 2022-2023 | القائمة الشاملة

جدول المحتويات إخفاء
1 منح دراسية في أوروبا 2022-2023 | القائمة الشاملة

منح دراسية في أوروبا

في هذه المقالة ، ستتعرف على أهم و أفضل المنح الدراسية في أوروبا. يحلم الكثير منا بالدراسة في أوروبا بسبب ثقافتها الغنية وجمالها وتراثها ونظامها التعليمي الشهير والمتقدم

في العقود القليلة الماضية ، طورت أوروبا سمعة عالية على مستوى العالم كوجهة دراسة مثالية. ولذلك أصبحت وجهة لمعظم الطلبة من مختلف دول العالم،

هناك العديد من البلدان المدرجة في أوروبا بما في ذلك ، النمسا ، بلجيكا ، إيطاليا ، جمهورية التشيك ، فرنسا ، اليونان ، المجر ، أيرلندا ، هولندا ، إسبانيا ، سلوفاكيا ، وما إلى ذلك. تقدم كل دولة منحًا دراسية ممولة جزئيًا وكذلك منحًا ممولة بالكامل.

منح دراسية في أوروبا

عند الوصول إلى أوروبا ، يستكشف الطالب ثقافات جديدة ، ومأكولات ، ويكوِّن أصدقاء من مجتمعات دولية مختلفة ، ويحصل على فرصة لتلقي التوجيه من قبل أساتذة دوليين ، ويساهم في أبحاثهم أيضًا. كما يمكن للطالب الحصول على العديد من المنح الدراسية في أوروبا.

لا شك أن الدراسة في أوروبا  تعتبر مرتفعة السعر  ولكننا نريدك أن تحقق هدفك وتحقق حلمك. سنشارك اليوم تفاصيل بعض أفضل المنح الدراسية في أوروبا والتي يمكن أن تساعدك في دعم دراستك. بعد الاستفادة من أفضل المنح الدراسية في أوروبا ، يصبح الطالب أكثر قدرة على التركيز على دراسته وإدارة النفقات بسهولة.

اقرأ أيضا: تعرف على أهم المعايير المطلوبة للتقديم الى المنح الدراسية

منح دراسية في أوروبا |ألمانيا :

منحة لدراسة ماجستير إدارة الأعمال  في كلية فرانكفورت في ألمانيا :

بهدف توفير تعليم على مستوى عالمي للطلاب الموهوبين في ألمانيا ، تمنح Frankfurt School of Finance & Management منح FS MBA للعام الدراسي 2021-2022.

هذه المنحة مفتوحة لجميع الطلاب المحليين والدوليين. سيكون اختيار الفائزين على أساس النتائج الأكاديمية ، ونتائج اختبار القبول / GMAT ، والتميز الأكاديمي، والإنجازات الشخصية بما في ذلك الأنشطة التطوعية ، والالتزام الاجتماعي ، والمهارات بين الثقافات ، والخبرة الدولية والخبرة المهنية.

معلومات عن كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة

كلية فرانكفورت للتمويل والإدارة هي مدرسة أعمال خاصة غير هادفة للربح في فرانكفورت تحتل المرتبة الثانية في ألمانيا ، والمرتبة 18 في أوروبا ، والمرتبة 42 على مستوى العالم. تهدف إلى أن تكون واحدة من أفضل خمس كليات إدارة أعمال في أوروبا والخيار الأول للتعليم في مجال التمويل الذي ستعمل خدماته البحثية والاستشارية على تعزيز الأعمال والمجتمع ، والمساهمة في تقدم المعرفة العلمية.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة  في منحة كلية فرانكفورت لإدارة الأعمال 

منح دراسية في أوروبا |منحة لدراسة الدكتوراه في جامعة بايرويت :

تدعو جامعة بايرويت الطلاب المتميزين أكاديميا والحاصلين على درجة الدكتوراه البحثية إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة الدكتوراه الدولية في ألمانيا.

 

معلومات عن جامعة بايرويت في ألمانيا

تأسست جامعة بايرويت عام 1975 ، وهي جامعة بحثية عامة تركز على تعزيز البحث والعلوم متعدد التخصصات . تم تصنيفها في المرتبة 36 من بين أفضل المؤسسات في ألمانيا.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة بايرويت

منح دراسية في أوروبا | منح DAAD للماجستير والدكتوراه في ألمانيا :

منح داد الألمانية DAAD

من خلال برامجها للدراسات العليا الموجهة نحو التنمية ، تهدف منح DAAD إلى تعزيز تدريب المتخصصين من الدول النامية  حيث  يلعب الخبراء المحليون المدربون جيدًا ، والذين يتم التواصل معهم من خلال  شركاء دوليين ، دورًا مهمًا في عملية التنمية المستدامة لبلدانهم.

انقر للحصول على كافة تفاصيل منحة DAAD

منحة جامعة بيليفيلد لدراسة البكالوريوس :

تفخر جامعة بيليفيلد بالإعلان عن المنح الدولية للطلاب الذين يحلمون بالتخرج من جامعة مرموقة في ألمانيا. حيث يهدف البرنامج إلى دعم الطلاب الذين سيشاركون في برنامج درجة البكالوريوس في الجامعة.

لمحة عن جامعة بيليفيلد

تأسست جامعة بيليفيلد عام 1969 ، وهي جامعة في بيليفيلد ، ألمانيا. إنها واحدة من أحدث الجامعات في البلاد وتعتبر نفسها جامعة “إصلاحية”. احتلت المرتبة 22 في العالم.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة بيليفيد

منح دراسية في أوروبا | منحة هاينريش بول للدراسات العليا :

تقدم مؤسسة   هاينريش بول Heinrich Böll في ألمانيا  منحة دراسية للطلاب الدوليين الذين حصلوا على مؤهل بالجامعة من كلية خارج ألمانيا و يرغبون في دراسة درجة الماجستير أو الدكتوراه في ألمانيا.

 

معلومات عن مؤسسة هاينريش بول :

مؤسسة هاينريش بول ‏ هي مؤسسة قانونية مستقلة ألمانية، تابعة لحزب الخضر الألماني، تأسست في عام 1997 بدمج 3 مؤسسات مختلفة تحمل نفس الأهداف. حملت المؤسسة اسم الكاتب الألماني هاينريش بول. مهمة المؤسسة الاهتمام بمواضيع تغير المناخ والسياسة الأوروبية، ومراقبة السياسات الخاصة بالتفريق بين الجنسين

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة هاينريش

اقرأ ايضا:

منح دراسية في أوروبا | منحة SBW BERLIN لدراسة البكالوريوس والماجستير :

منحة SBW برلين الدراسية مفتوحة حاليًا للطلاب الدوليين. تعتبر هذه المنحة من أفضل المنح المقدمة للدراسة في ألمانيا وهي مخصصة لدراسة الماجستير وممولة بالكامل، سنشرح بالتفصيل في هذه المقالة برنامج المنح الدراسية هذا وفوائده وعملية التقديم خطوة بخطوة.

معلومات عن منحة SBW Berlin  لدراسة الماجستير في ألمانيا

SBW Berlin Scholarship 2021-2022 هي منحة دراسية ممولة بالكامل للطلاب الدوليين. تقدم هذه المنحة للدراسات الجامعية والماجستير. تقدم المنحة إعفاء من الرسوم الدراسية بنسبة 100٪ ، والراتب الشهري ، وبدل الإقامة والسفر والعديد من المزايا الأخرى.

تدعم مؤسسة  SBW Berlin المشاريع التعليمية في جميع أنحاء العالم. من خلال منحة SBW Berlin الدراسية الخاصة بها ، تساهم المؤسسة في التقدم الدولي ونشر التعليم والمعرفة.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة SBW Berlin 

منح دراسية في أوروبا | منحة مؤسسة FES) FRIEDRICH EBERT STIFTUNG )  :

تدعو مؤسسة FES)  Friedrich Ebert Stiftung ) في ألمانيا الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه في إحدى الجامعات الحكومية الألمانية ، حيث تسعى المؤسسة إلى تقديم 40 منحة للطلبة الدوليين الراغبين بالدراسة في ألمانيا والحاصلين على القبول في إحدى الجامعات الألمانية

معلومات عن مؤسسة FES :

مؤسسة فريدريش إيبرت (بالألمانية: Friedrich-Ebert-Stiftung) تختصر: (FES) هي مؤسسة سياسية ألمانية كانت مرتبطة بالحزب الديمقراطي الاجتماعي، ولكن مستقلة عنه الآن. أنشئت في عام 1925 بوصفها إرث سياسي لفريدريش إيبرت، وهو أول رئيس منتخب ديمقراطيا في ألمانيا، هي أكبر وأقدم المؤسسات الألمانية المرتبطة بحزب. يقع مقرها الرئيسي في بون وبرلين، ولها مكاتب ومشاريع في أكثر من 100 دولة. وهي أقدم منظمة ألمانية لتعزيز الديمقراطية، التثقيف السياسي وتعزيز القدرات الفكرية والشخصية المتميزة للطلاب

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة FES 

منحة لطلبة البكالوريوس في جامعة هايدلبرغ :

تدعو جامعة هايزلبرغ الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة مساعدة لدراسة الطب البشري أو طب الأسنان في جامعة هايدلبرغ ، تقدم هذه المنحة من صندوق المساعدات الطارئة التي أسسه خريجو جامعة هايدلبرغ في عام 2016.  المنحة مفتوحة لطلبة البلدان النامية فقط.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة هايدلبرغ

منح دراسية في أوروبا | منحة Fond الدولية لدراسة الماجستير :

بالتعاون مع وزارة العلوم والبحوث والفنون في ولاية بافاريا ، يقدم  Deggendorf Institute of Technology منحة Fond الدولية  لدراسة الماجستير في ألمانيا.

 

معلومات عن Deggendorf Institute of Technology

تأسس معهد ديجيندورف للتكنولوجيا عام 1994 ، وهو معهد تكنولوجي موجه نحو البحث في بافاريا  بألمانيا. يقدم برامج درجات مختلفة.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة FOND

منح دراسية في أوروبا | منحة حكومة ألمانيا الاتحادية 2022  :

منحة الحكومة الألمانية لدراسة الماجستير والبكالوريوس في الجامعات الألمانية

تدعو حكومة ألمانيا الاتحادية الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الألمانية Deutschland stipendium  ، لتمويل دراسة البكالوريوس والماجستير في الجامعات الموجودة في ألمانيا الاتحادية

 

 معلومات عن منحة الحكومة الألمانية Deutschland stipendium :

يمكن للطلاب المتقدمين من جميع أنحاء العالم الراغبين في دراسة برامج البكالوريوس والماجستير في الجامعات الحكومية

والجامعات المعترف بها في ألمانيا ، التقدم بطلب للحصول على Deutschland stipendium ، وهو أكبر برنامج للمنح الدراسية

بين القطاعين العام والخاص في ألمانيا. كما تدعم العديد من الجامعات والجهات الراعية الخاصة حاملي

Deutschland stipendium من خلال برامج التوجيه المتزامنة وأحداث التواصل والتدريب الداخلي.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة حكومة ألمانية الاتحادية 

منح دراسية في أوروبا| هولندا : 

منحة لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في هولندا :

تقدم  جامعة Wittenborg للعلوم التطبيقية منحة مميزة للطالبات من جميع دول العالم لمتابعة ماجستير إدارة الأعمال في هولندا.حيث  أعلنت الجامعة عن منح ماجستير إدارة الأعمال Tech Women MBA والمقدمة حصرياً للطالبات الدوليات للعام الدراسي 2021-2022.

 

تهدف المنحة إلى زيادة تمثيل المرأة في المناصب الإدارية. النساء المهتمات بالالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال في مجال تحليلات البيانات والتحول الرقمي مؤهلون للحصول على منحة تخفيض الرسوم الدراسية.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة  جامعة Wittenborg

منحة جامعة أوتريخت :

تقبل جامعة اوتريخت في هولندا  Utrecht الآن طلبات الحصول على  منحة Utrecht Excellence Scholarships 2021 في هولندا. منحة جامعة أوترخت للطلاب الدوليين متاحة لبرامج درجة الماجستير.

تقدم جامعة أوتريخت 20-25 منحة دراسية دولية للعام الدراسي 2020-21. يتم تجديد المنحة للسنة الثانية على أساس التقدم المرضي للطالب فقط.

 

لمحة عن جامعة أوتريخت في هولندا

تعد جامعة أوتريخت من أقدم الجامعات في هولندا. تأسست في عام 1936 وهي في المرتبة 75 في تصنيف تايمز للتعليم العالي في العالم.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة أوتريخت

منحة الحكومة الهولندية للدراسات العليا والبكالوريوس :

منحة هولندا للطلبة من خارج الإتحاد الأوربي لدراسة الماجستير والبكالوريوس

منحة هولندا ، التي تمولها وزارة التعليم والثقافة والعلوم الهولندية ، مخصصة للطلاب الدوليين من خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) الذين يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى جامعات الأبحاث الهولندية وجامعات العلوم التطبيقية في هولندا.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة الحكومة الهولندية

منح دراسية في أوروبا
منح دراسية في أوروبا

منح دراسية في أوروبا | منحة ORANGE KNOWLEDGE  :

تدعو الحكومة الهولندية الطلبة و المهنين والتقنين من الدول المذكورة أدناه إلى التقدم بطلب لللحصول على منحة Orange Knowledge لدراسة الماجستير أو الحصول على دورة تدريبية قصيرة في إحدى المجالات المؤهلة ، حيث ستكون هذه المنحة ممولة بالكامل ومفتوحة للطلبة من جميع أنحاء العالم

معلومات عن برنامج Orange Knowledge الممول من الحكومة الهولندية

يُعرف برنامج سابقًا  Orange Knowledge باسم برنامج الزمالة الهولندي (NFP). حيث سيتمكن الطلاب المختارون بدراسة الماجستير أو ماجستير إدارة الأعمال أو دورات تدريبية  قصيرة في واحدة من أفضل الجامعات في هولندا.

يهدف البرنامج إلى دعم معرفة الفرد وقدراته وخبرته العملية في التعليم التقني والمهني وكذلك في التعليم العالي وفقًا لمجال OKP.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة ORANGE KNOWLEDGE

 منحة للسيدات لدراسة الماجستير في كلية ماستريخت للإدارة :

تدعو كلية ماستريخت للإدارة في هولندا السيدات من مختلف دول العالم الحاصلين على درجة البكالوريوس إلى التقديم للحصول على منحة لدراسة الماجستير في إدراة الأعمال في الجامعة للعام 2021 /2022 ، حيث إن المتقدمون الدوليون الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية ماستريخت للإدارة مؤهلون للحصول على خصم بنسبة 50٪ على الرسوم الدراسية للبرنامج بموجب هذا الطلب.

معلومات عن كلية ماستريخت للإدارة

كلية ماستريخت للإدارة هي كلية إدارة مصنفة ضمن أفضل 10 كليات في أوروبا الغربية وفقًا لعام 2018. ومن المعروف عالميًا أنها توفر التعليم والدعوة للإدارة الأخلاقية والقيادة الملهمة وريادة الأعمال المبتكرة والسياسة العامة الفعالة ، بناءً على تاريخها الفريد في العمل مع المؤسسات في الاقتصادات الناشئة من أجل إدارة عالمية أفضل.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة كلية ماستريخت

منحة ATTP MASTER لدراسة الماجستير :

تقدم جامعة جرونينجن منحة ATTP Master  لدراسة الماجستير في هولندا. حيث إن المتقدمون من دول خارج الاتحاد الأوروبي الذين يرغبون في الالتحاق ببرنامج درجة الماجستير في كلية الدراسات العليا للعلوم الطبية مؤهلون للحصول على هذه المنحة.

لمحة عن جامعة جرونينجن في هولندا :

جامعة جرونينجن هي جامعة بحثية عامة في مدينة جرونينجن بها أفضل 100 جامعة بحثية ذات نظرة عالمية تحتل المرتبة 79 في تصنيف تايمز للتعليم العالي. تتمثل مهمتها في تمكين الطلاب والأكاديميين والمهنيين وربطهم ليكون لهم تأثير جماعي وإيجابي على التحديات الاقتصادية والتجارية الإقليمية والوطنية والعالمية.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة ATPP MASTER

منح دراسية في أوروبا | الدنمارك :

منحة الدكتوراه في جامعة ألبورج :

لمساعدة الطلاب الدوليين على تحقيق حلمهم بالدراسة في الخارج ، تقدم جامعة ألبورج منحة لدراسة الدكتوراه في الفيزياء ( تخصص الجزيئات المغناطيسية)

للمرشحين  المتميزين في الدنمارك. حيث إن برنامج الدراسة متاح للمرشحين الموهوبين الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه في الجامعة للدورة الأكاديمية 2021/2022.

معلومات عن جامعة ألبورج 

جامعة ألبورج هي جامعة دنماركية عامة مقرها في ألبورج ، الدنمارك ، وتقدم درجات البكالوريوس ، ودرجات الماجستير ، ودرجات الدكتوراه في مجموعة متنوعة من الموضوعات.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة البورج

منحة لدراسة الدكتوراه في علوم النبات في جامعة كوبنهاغن في الدنمارك :

أعلنت جامعة كوبنهاغن في الدنمارك عن بدء قبول الطلبات من المرشحين المحليين والدوليين للحصول على زمالات الدكتوراه في علم البيئة التطورية للأعشاب.

الهدف الرئيسي من هذه المنحة هو مساعدة الطلاب الموهوبين الذين يرغبون في الحصول على درجة الدكتوراه في كلية العلوم للعام الدراسي 2021/2022.

معلومات عن جامعة كوبنهاغن 

تعتبر أقدم جامعة ومركز أبحاث في الدنمارك . تقدم ما يقرب من 200 برنامج أكاديمي في العلوم الصحية والإنسانية والقانون والعلوم البيولوجية ، من بين مجالات أخرى.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة كوبنهاغن

منح دراسية في أوروبا

منحة جامعة كوبنهاغن لأبحاث مابعد الدكتوراه في الكيمياء الحيوية(ممولة بالكامل ) :

الطلاب من جميع أنحاء العالم مدعوون للتقدم إلى  منحة ما بعد الدكتوراه الدولية في الدنمارك. حيث تمول جامعة كوبنهاغن هذه المنحة للدورة الأكاديمية 2021/2022.

تم تصميم هذه المنحة التعليمية للطلاب المتفوقين الذين يرغبون في الحصول على درجة ما بعد الدكتوراه في كيمياء البروتين في Finsen Laboratory / BRIC.

لمحة عن جامعة كوبنهاغن

تأسست جامعة كوبنهاغن عام 1479 ، وهي ثاني أقدم مؤسسة للتعليم العالي في الدنمارك. يقدم برنامجًا دراسيًا لأكثر من 200 باحث في مختلف المجالات ، بما في ذلك العلوم الصحية ، والعلوم الإنسانية ، والقانون ، وعلوم الحياة ، إلخ.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة كوبنهاغن

منحة الحكومة الدنماركية في جامعة آرهوس :

تدعو الحكومة الدنماركية بالتعاون مع جامعة آرهوس الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة درجة الماجستير في الجامعة في الدنمارك.

تُمنح المنحة للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على درجة الماجستير في الدنمارك. يمكن للمشاركين من دول خارج الاتحاد الأوروبي الاستفادة من هذه الفرصة.

معلومات عن جامعة آرهوس

جامعة آرهوس هي أكبر وثاني أقدم جامعة وهي واحدة من أفضل الجامعات العامة في آرهوس ، الدنمارك. تم تصنيفها 147 في تصنيفات QS العالمية 2021. وتتمثل مهمتها في إنشاء وتبادل المعرفة من خلال الاتساع الأكاديمي والتنوع ، والبحوث المتميزة ، وتعليم الخريجين مع الكفاءات التي يتطلبها المجتمع ، والمشاركة المبتكرة مع المجتمع.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة الحكومة الدنماركية

منح دراسية في أوروبا |نيوزلاندا :

منحة جامعة أوتاجو لدراسة الدكتوراه :

تقدم  جامعة أوتاجو في نيوزيلندا أكثر من 200 منحة دراسية لدرجة الدكتوراه لجميع الطلاب المحليين والدوليين. يمكن لمرشحي الدكتوراه  التقدم بطلب للحصول على منحة جامعة أوتاجو 2021-22.

يساعد الحصول على درجة الدكتوراه في منحة دراسية في إحدى أفضل الجامعات البحثية في نيوزيلندا المرشح على الحصول على مستقبل أكاديمي متميز. إلى جانب منحة درجة الدكتوراه ، سيحصل الطلاب على فرصة لتجربة أكثر من 100 ثقافة من دول مختلفة.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة أوتاجو

منحة جامعة وايكاتو لدراسة البكالوريوس :

تدعو جامعة وايكاتو الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة درجة البكالوريوس في نيوزلاندا ، حيث إن هذه المنحة سوف تكون مفتوحة للطلبة من جمبع أنحاء العالم الراغبين بالدراسة في نيوزلندا

لمحة عن جامعة وايكاتو:

تمتلك جامعة وايكاتو حرمًا جامعيًا تابعًا لها في تاورانجا. إنها جامعة شاملة تقع في نيوزيلندا. توفر مجموعة واسعة من المؤهلات من الشهادات والدرجات الجامعية إلى أبحاث الدراسات العليا.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة وايكاتو

منح دراسية في أوروبا | بولندا : 

منح الحكومة البولندية 2021 | ممولة بالكامل :

المنح الدراسية الحكومية البولندية متاحة الآن لدراسة برنامج درجة الماجستير بدوام كامل في جامعات بولندا.

يتم تمويل منحة بولندا الدراسية من قبل وزارة الخارجية البولندية والوكالة الوطنية البولندية للتبادل الأكاديمي.

هذه المنحة متاحة للطلاب الدوليين من البلدان النامية.

منحة حكومة بولندا متاحة في العديد من المجالات الأكاديمية والتخصصات ، على سبيل المثال الهندسة ، وتكنولوجيا المعلومات ، والعلوم ، والعلوم الاجتماعية ، والفنون ، وما إلى ذلك. المنحة مفتوحة للمواطنين من البلدان النامية في جميع أنحاء العالم. سيتم إجراء البرنامج باللغة الإنجليزية أو البولندية في الجامعات التي يشرف عليها وزير التعليم والعلوم.

ستدرس في جامعات عامة وغير عامة في المجالات التي يغطيها البرنامج.

بعض الجامعات في بولندا لا تطلب IELTS.

سيتم تغطية معظم النفقات في إطار برنامج المنح الدراسية هذا.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة الحكومة البولندية

 

منح دراسية في أوروبا | فرنسا : 

منحة معهد البوليتكنيك في باريس :

يسر معهد البوليتكنيك في باريس الإعلان عن منحة دولية لدراسة درجة  البكالوريوس حسب الحاجة للعام الدراسي 2021-2022. المنحة مفتوحة للطلاب المحليين والدوليين في فرنسا.

يمكن للطلاب الدوليين ، وكذلك الطلاب الفرنسيين ، التقدم للاستفادة من هذه المنحة . يجب أن يكون المرشحون طلاب بكالوريوس في معهد البوليتكنيك في باريس في أي تخصص ليكونوا مؤهلين. سيحصل الفائزون على الجائزة كإعفاء من الرسوم الدراسية.

 

لمحة عن معهد البوليتكنيك في باريس

معهد البوليتكنيك في باريس هو نظام جامعي بحثي في ​​فرنسا يحتل المرتبة 61 في جميع أنحاء العالم حسب تصنيفات جامعة كيو إس العالمية 2021 و 93 عالميًا حسب تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية 2020. وتتمثل أهدافه في دفع الابتكار المتطور مع تنمية إبداع الطلاب .

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة معهد البوليتكنيك

منحة ÉCOLE DES PONTS BUSINESS SCHOOL لدراسة البكالوريوس :

تقدم بطلب للحصول على منحة Fondation des Ponts ParisTech الدراسية في كلية إدارة الأعمال École des Ponts واحصل على فرصة للدراسة في فرنسا. البرنامج مفتوح للمتقدمين الدوليين للعام الدراسي 2021-2022.

تقدم المنحة  خصم للرسوم الدراسية مقابل تكلفة دراسة برنامج درجة الهندسة في École des Ponts Business School.

 

لمحة عن École des Ponts Business School

École des Ponts Business School هي كلية إدارة الأعمال التي تعد واحدة من أفضل الجامعات العامة في باريس ، فرنسا. تم تصنيفها في المرتبة 242 في تصنيفات QS العالمية 2021 مع مهمة رئيسية لتدريب مسؤولي الهندسة والمهندسين المدنيين من خلال تقديم تعليم واسع النطاق.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة كلية ÉCOLE DES PONTS

منحة MANUTECH SLEIGHT لدراسة الماجستير والدكتوراه :

أكمل دراسات الماجستير والدكتوراه من خلال منح MANUTECH SLEIGHT الدراسية في مدرسة MANUTECH SLEIGHT للدراسات العليا واحصل على فرصة لبدء رحلتك الأكاديمية في فرنسا.  يجب أن يكون المتقدمون حاصلين على درجة البكالوريوس في العلوم في إحصائيات علوم الكمبيوتر أو الرياضيات لتلقي البرنامج.

 

تُعد مدرسة MANUTECH SLEIGHT للدراسات العليا ، التي تنسقها جامعة ليون وتديرها جامعة جان مونيه في سانت إتيان ، معهدًا للتدريب والبحث متعدد التخصصات في Surfaces Light Engineering Health and Society (SLEIGHT).

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة MANUTECH SLEIGHT

 

منح دراسية في أوروبا | السويد :

منحة جامعة ستوكهولم للدكتوراه في العلاقات الدولية :

منحة جامعة ستوكهولم للدكتوراه في العلاقات الدولية ، السويد

يسر جامعة ستوكهولم أن تعلن عن منحة الدكتوراه في العلاقات الدولية للعام الدراسي 2021-2022. الطلاب من جميع أنحاء العالم مدعوون للتقدم لهذه المنحة. برنامج الدراسة هذا متاح للمرشحين المتفوقين الذين لديهم خطة للمشاركة في برنامج درجة الدكتوراه في الجامعة.

 

لمحة عن جامعة ستوكهولم

تأسست جامعة ستوكهولم عام 1878 ، وهي واحدة من أفضل 100 جامعة في العالم وتقدم برامج دراسية على مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. إنها مؤسسة أوروبية رائدة للتعليم العالي.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة ستوكهولم

منح دراسية في أوروبا | النمسا :

منحة معهد سالزبورغ للدراسات العليا  :

يدعو معهد Afro Asiatisches Salzburg في سالزبورغ في النمسا الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم إلى منحة One-World-Scholarship-Program للدراسات العليا.

 

معلومات عن برنامج منحة  One-World-Scholarship-Program للدراسات العليا :

برنامج One-World-Scholarship-Program هو منحة دراسية جزئية تستهدف الطلاب من أفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية الذين قدموا إلى النمسا بمبادرة منهم ، من أجل إكمال تعليمهم. يطلب من الفائزين المحتملين التركيز على الأسئلة المتعلقة بالتنمية في دراساتهم وأبحاثهم.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة معهد سالزبورغ

منحة لدراسة الماجستير في جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال :

تدعو جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم للحصول على منحة Mondi الدولية للعام الدراسي 2021-2022.

سيتم منح الرعاية للطلاب من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل ذات الموارد المالية المحدودة. يجب على الطلاب الالتحاق ببرنامج الماجستير الذي يدرس باللغة الإنجليزية والحصول على درجة البكالوريوس ذات الصلة مع معدل تراكمي متميز مؤهلون للحصول على هذا الطلب.

 

معلومات عن جامعة فيينا للاقتصاد: 

تحتل جامعة فيينا للاقتصاد والأعمال المرتبة 37 من بين أكثر من 13000 جامعة في جميع أنحاء العالم ، وهي أكبر جامعة تركز على الأعمال والاقتصاد في أوروبا. تهدف إلى توفير مساحة للتأمل والإبداع وهي رائدة في البحث والتدريس ، وكل ذلك بهدف زيادة القدرة الاقتصادية والازدهار الاجتماعي.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة فيينا

منح دراسية في أوروبامنح دراسية في أوروبا

منح دراسية في أوروبا | أيرلندا  

منحة الكلية الوطنية لدراسة الماجستير في إيرلندا :

تدعو الكلية الوطنية في إيرلندا الطلبة من مختلف دول العالم إلى التقدم بطلب للحصول على منحة لدراسة درجة الماجستير في الجامعة، حيث إن هذه المنحة سوف تكون مفتوحة للطلبة من مختلف دول العالم  الذين يرغبون بدراسة برنامج درجة الماجستير في NCI.

 

لمحة عن الكلية الوطنية في إيرلندا:

National College of Ireland هي مؤسسة تعليمية من المستوى الثالث غير هادفة للربح وتدعمها الدولة وتوفر تجربة تعليمية ملهمة.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة الكلية الوطنية

منح دراسية في أوروبا | هنغاريا :

منحة الحكومة الهنغارية | STIPENDIUM HUNGARICUM :

يتقدم آلاف الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسات العليا في هنغاريا كل عام. يتزايد باستمرار عدد المتقدمين للحصول على المنحة (Stipendium Hungaricum) بالإضافة إلى عدد أماكن المنح الدراسية المتاحة. في الجولة 2018/2019 من الطلبات ، تم منح أكثر من 4200 منحة دراسية. في العام الأكاديمي 2018/2019 ، يمكن لأكثر من 7000 طالب بدء دراستهم في المجر في إطار برنامج Stipendium Hungaricum.

المنح الدراسية الممولة بالكامل من هنغاريا التي تقدمها الجامعات الهنغارية تدعو المتقدمين الدوليين للتقدم بطلب للحصول على برامج درجة البكالوريوس في الجامعات الهنغارية في إطار برنامج المنح الدراسية Hungaricum .

هذه المنحة المجرية مفتوحة لجميع البرامج الطبية ، وبرامج التخرج ، ودرجة الماجستير ، والباحثين الدكتوراه.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة الحكومة الهنغارية

منح دراسية في أوروبا

إيطاليا

منحة جامعة إيواف دي فينيسيا :

يسر جامعة  إيواف دي فينيسيا في إيطاليا أن تعلن عن منحة دراسية للطلاب الدوليين لمساعدتهم على بدء دراساتهم العليا في إيطاليا للعام الدراسي 2021-2022.

حيث تقدم جامعة Iuav University of Venice هذه الجائزة النقدية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق بأي برنامج دراسي في إيطاليا. سيحصل الطلاب على المبلغ على أقساط مقابل تكلفة الدراسة.

 

معلومات عن جامعة إيواف دي فينسيا في إيطاليا 

جامعة إيواف البندقية (إيطالي: جامعة إيواف دي فينيسيا) هي جامعة في مدينة البندقية، ايطاليا. تأسست في عام 1926 باسم جامعة معهد الهندسة المعمارية في فينيسيا Istituto Universitario di Architettura di Venezia كواحدة من أولى مدارس الهندسة المعمارية في إيطاليا. تقدم الجامعة حاليا العديد من دورات التعليم الجامعي والدراسات العليا والعالي في هندسة معمارية, التخطيط العمراني, موضة, الفنون و التصميم.

إنها جامعة ذات طابع تصميم تركز على التدريس والبحث وممارسة تصميم أماكن المعيشة والبيئات (البنايات, مدن, المناظر الطبيعية و منطقة) وفي تصميم الأشياء للاستخدام اليومي ، من موضة وبناء على الرسومات. كما أن لديها دورات أحدث في الفنون البصرية, مسرح و الفنون التمثيلية و و الوسائط المتعددة الأحدث.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة ايواف دي فينسيا

 

منح دراسية في أوروبا منحة جامعة بادوفا لدراسة الماجستير :

تقدم جامعة بادوفا في إيطاليا منحة Infineon الدولية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للإنترنت والوسائط المتعددة  لدراسة الماجستير في الجامعة

يمكن للطلاب ، الذين يرغبون في الحصول على فرصة تمويل لتعليمهم ، التقدم بطلب للحصول على منحة Infineon الدراسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للإنترنت والوسائط المتعددة في جامعة Padua للعام الدراسي 2021-2022.

هذه المنحة مفتوحة للمتقدمين من جميع الجنسيات للحصول على درجة الماجستير في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لبرنامج الإنترنت والوسائط المتعددة في جامعة بادوفا. سيحصل الطلاب على مبلغ من المال لتغطية رسوم البرنامج بموجب هذا الطلب.

 

معلومات عن جامعة بادوفا في إيطاليا 

احتلت جامعة بادوفا المرتبة 164 في العالم والثانية في إيطاليا ، وهي جامعة إيطالية معترف بها كأفضل جامعة في إيطاليا من حيث جودة التدريس. تهدف بادوفا إلى توفير خلفية أكاديمية قوية وتدريب ممتاز ، مما يضمن نجاح الخريجين ببراعة في مهنهم.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة بادوفا

منح دراسية في أوروبا | منحة الحكومة الإيطالية للدراسات العليا :

تدعو الحكومة الإيطالية الطلبة من مختلف دول العالم للتقدم بطلب للحصول على منحة الحكومة الإيطالية 2021. حيث إن هذه المنحة ممولة من قبل وزارة المنح

الحكومية الإيطالية للشؤون الخارجية والمديرية العامة للتعاون الدولي للتعزيز الثقافي والاقتصادي والابتكار. المنح الدراسية الإيطالية متاحة لمتابعة برنامج درجة الماجستير والدكتوراه والدرجات والمشاريع البحثية.

سيتمكن الطلاب الدوليون من الدراسة في أفضل الجامعات الإيطالية. تشمل منحة الحكومة الإيطالية أيضًا تدريبًا إلزاميًا في شركات إيطالية مختارة شريكة للمبادرة.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة الحكومة الايطالية

منحة جامعة بادوفا الشاملة :

لمساعدة الطلبة في تخطي العقبات المالية التي تمنعهم من تحقيق أحلامهم  ، تقدم جامعة بادوفا  في إيطاليا منحة متميزة للغاية لدراسة البكالوريوس والماجستير

والدكتوراه ،حيث إن هذه المنحة مفتوحة للطلبة من خارج الاتحاد الأوربي وحملة الجنسية الإيطالية  والذين يرغبون للدراسة في إيطاليا ويعتبرون من أصحاب الدخل المنخفض أو المحدود.

انقر للحصول على كافة التفاصيل المتعلقة بمنحة جامعة بادوفا

منح دراسية في أوروبا

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:


Comments

ردان على “منح دراسية في أوروبا 2022-2023 | القائمة الشاملة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *