أفضل الجامعات في الإمارات

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين 2022-2023

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين

جدول المحتويات إخفاء
1 أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين، نضم الامارات العربية المتحدة مجموعة واسعة من أفضل الجامعات في الوطن العربي و العالم

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين | جامعة الامارات العربية المتحدة

و هي أول جامعة وطنية شاملة في الإمارات العربية المتحدة. تأسست جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 1976 بقرار من الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتطمح إلى أن تكون جامعة بحثية شاملة. يبلغ عدد الطلبة المسجلين في الجامعة حاليا ما يقارب 13,000 طالب إماراتي ودولي. وكونها الجامعة الرائدة في الإمارات العربية المتحدة، فإنها توفر مجموعة متنوعة من برامج الدراسات الجامعية وبرامج الدراسات العليا المعتمدة وذات الجودة العالية

حيث تتوزع هذه البرامج على 9 كليات، هي: الإدارة والاقتصاد، والتربية، والهندسة، الزراعة والطب البيطري، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، وتقنية المعلومات، والقانون، والطب والعلوم الصحية، والعلوم. وباحتوائها على نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس الدوليين، وحرم جامعي جديد ومتطور، ومجموعة كاملة من الخدمات التي توفر الدعم للطلاب، فإن الجامعة توفر بيئة تعليمية لا مثيل لها في الإمارات العربية المتحدة.

وضمن سعيها لتحقيق مكانة بحثية دولية، تعمل جامعة الإمارات العربية المتحدة مع شركائها في القطاع الصناعي على توفير حلول بحثية للتحديات التي تواجه المجتمع المحلي والإقليمي والدولي. وقد أنشأت الجامعة عدداً من المراكز البحثية ذات الأهمية الاستراتيجية للدولة والمنطقة، والتي تعنى بالمواضيع ذات الصلة بالقضايا المهمة في دولة الإمارات ودول المنطقة، كمصادر المياه، وعلاج أمراض السرطان. وقد صنفت جامعة الإمارات العربية المتحدة 5# على مستوى الوطن العربي وضمن أفضل 296 جامعة على مستوى العالم.

أفضل الجامعات في الإمارات
أفضل الجامعات في الإمارات

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين | جامعة الشارقة

تتبنى جامعة الشارقة منذ نشأتها رؤيةً عظيمة تتمثل باحتواء الميزات الجوهرية التي تمتلكها الجامعات المرموقة عالمياً، تلك الميزات التي تمكّن المؤسسات من تحقيق التقدم بخطى سريعةً لتتفوق على ما سواها تفوقاً ملحوظاً. وتتسم البرامج الأكاديمية والبحثية التي تقدمها تلك الجامعات بكونها شاملة ومتعددة التخصصات. فهي جامعات ذات بنية تحتية بارزة للتعلم والبحث.

إن جامعة الشارقة هي الجامعة الأولى والوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة التي توظف مفهوم مجالات التخصصات الأكاديمية حيث توجد فعليا الكليات والمراكز المماثلة في حقول قريبة. هذه الميزة فريدة للجامعة فهي تسهل تقاسم الموارد المشتركة ، مثل المختبرات والمكتبات بين الكليات. و تسمح للطلاب من حقول مشابهة التفاعل بتبادل الخبرات والتحديات.

جامعة الشارقة تشمل 14 كلية و تقدم 122 برنامجاً في مستوى البكالوريوس و الماجستير والدكتوراه والدبلوم .

أفضل الجامعات في الإمارات
أفضل الجامعات في الإمارات

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين | جامعة زايد

 تأسست جامعة زايد عام ١٩٩٨ كمؤسسة علمية عصرية تحتذي نموذجاً عالمياً للتعليم، لتكون الجامعة الوطنية الرائدة في دولة الامارات العربية المتحدة وفي المنطقة من حيث التفوق الأكاديمي والإبداع. تحمل جامعة زايد بكل فخر واعتزاز اسم مؤسس الدولة وباني نهضتها – المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتسعى لأن تكون على قدر التوقعات والطموحات التي أرادها لها مؤسسها. تتميز الجامعة بفرعيها في أبوظبي ودبي، حيث تستقبل فيهما الطلبة من الوطن والمنطقة والعالم.

تسعى جامعة زايد إلى الإسهام في جعل الرحلة التعليمية متجددة لاستكشاف المعارف من خلال تبني المناهج المبتكرة وتعزيز البحث العلمي، وتمهيد مسيرة تعلم مستمر تتجاوز التوقعات لتلبية احتياجات المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

أفضل الجامعات في الإمارات
أفضل الجامعات في الإمارات

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين | الجامعة الأمريكية في دبي

عندما زار فريق بقيادة إلياس بو صعب من الكلية الأمريكية في أتلانتا ، جورجيا ، منطقة الخليج لإقامة علاقات مع مختلف وزارات التعليم العالي بالإضافة إلى مدارس المنطقة ، كانت دبي لا تزال وجهة متطورة وغير متطورة نسبيًا في الشرق الأوسط . و بعد أربع سنوات ، في عام 1995 ، أنشأ بو صعب الجامعة الأمريكية رسميًا في دبي ، بالالتزام والدعم الكاملين من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

و هي واحدة من أكثر الجامعات العالمية رسوخًا في المنطقة ، وتقع في واحدة من أسرع المدن نموًا وتطورًا في العالم. تسعى جاهدة لضمان بقاء AUD أمريكيًا من حيث الجوهر وكذلك في الاسم ، وتلتزم بالالتزام بالسياسات والعمليات وأفضل الممارسات العامة ، على النحو المتبع في التعليم العالي الأمريكي. 

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين | جامعة ولونغونغ في دبي

جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) هي أول جامعة أسترالية دولية في الإمارات العربية المتحدة. تقدم أكثر من 40 درجة معتمدة دوليًا من 10 قطاعات صناعية ، يتم تدريسها من قبل محاضرين جامعيين مؤهلين يحملون جميعًا درجات الدكتوراه.

تلعب جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD) دورًا رائدًا في التعلم والاكتشاف والابتكار في دولة الإمارات العربية المتحدة وتطمح إلى تغيير حياة الناس في المنطقة والعالم. العالم الذي نعيش فيه وهي عضو في الشبكة العالمية لجامعة ولونغونغ أستراليا

تُصنف جامعة ولونغونغ من بين أفضل 1٪ من الجامعات في العالم و جميع شهاداتها معترف بها دوليًا ومعتمدة من قبل CAA ومرخصة من KHDA.

أفضل الجامعات في الإمارات للطلاب الدوليين | جامعة أبو ظبي

تأسست جامعة أبوظبي في عام 2003 ، وتضم أكثر من 7500 طالب في جميع أنحاء الحرم الجامعي وبرامج الشركات. منظم في كليات الآداب والعلوم ، والأعمال التجارية ، والهندسة ، والقانون والعلوم الصحية ، نقدم برامج البكالوريوس والدراسات العليا في مجالات الفنون والقانون والتعليم والأعمال والإدارة والهندسة والعلوم ، بما في ذلك المتدربين وأفراد الجيش الإماراتي.

جامعة أبوظبي هي أكبر جامعة خاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي ملتزمة بأن تصبح المؤسسة المفضلة للطلاب في جميع أنحاء الإمارات وعلى نطاق أوسع في المنطقة.

تلتزم جامعة أبوظبي بأن تصبح أفضل مؤسسة من نوعها في المنطقة. كما انها جامعة خاصة متعددة الحرم الجامعي ملتزمة بتلبية احتياجات التعليم والمهارات والمعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة والدول المجاورة من خلال المؤهلات والمعايير التي يتم احترامها في جميع أنحاء العالم.

أفضل الجامعات في الإمارات
أفضل الجامعات في الإمارات

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *