منح دراسية

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية 2022-2023

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية، يُعرف تخصص الهندسة المعمارية بأنّه فن وعلم الهندسة والبناء، وهو تخصص يتمّ ممارسته في كلّ ما يتعلق بالمباني والعمارة، وتصميمها بأسلوبٍ وتكون مهام المهندس المعماري في مجال البناء والتخطيط والتصميم للمشاريع، وينصب التركيز في هذا التخصص بالتعاون مع أعضاء الفريق الآخرين، على هيكل المبنى والتصميم الداخلي، وهذا يشمل: التدفئة، والتهوية، وتكييف الهواء، والسباكة، والأمور الكهربائية، والحماية من الحرائق، والإضاءة، وغيرها من المميزات الخاصة للمشروع، وفي بعض المناطق تحظى الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والأعاصير باهتمام خاص.

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية | تاريخ الهندسة المعمارية

تاريخ العمارة كشكل من أشكال دراسة التاريخ عرضة لكثير من الاحتمالات والمحددات التي تحده كمنهج للدراسة والمقارنة ولذلك فقد نشأت وجهات نظر كثيرة لدراسة العمارة عبر تاريخها، ومعظم الدراسات التي أجريت والناهج التي تطبق، غربية المنشأ. و تم فهم ودراسة العمارة مثلا في القرن التاسع العشر من الوجهة الشكلية بالتأكيد على الخصائص الشكلية والمواد المستخدمة بالإضافة إلى الأسلوب المتبع في البناء. شهدت هذه الفترة أيضا بدء وجود المعماري بذاتيته بدلا من فرض الشكل عليه وانطلاقه نحو حركة فنية جديدة.

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية
أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية:

1. اليابان

إن تجاور المعابد الخشبية والأبراج الحديثة يجعل اليابان مكانًا مثيرًا لدراسة الهندسة المعمارية في الخارج. بالإضافة إلى ذلك ، تولي العديد من برامج الهندسة المعمارية اليابانية اهتمامًا كبيرًا بتصميم الهياكل التي تضع في الاعتبار الأشخاص الذين سيستخدمونها. ستتعلم كيفية تركز جهودك على إنشاء هيكل يتوافق مع البيئة المحيطة. تعد جامعة طوكيو وجامعة كيوتو من أفضل الأماكن لدراسة الهندسة المعمارية في اليابان.

2. انجلترا

لا تعرف إنجلترا أي حدود عندما يتعلق الأمر بالأنماط الانتقائية للهندسة المعمارية ، من الحمامات الرومانية إلى كنيسة وستمنستر إلى شارد. أرباب العمل في جميع أنحاء العالم يقدسون شهادات الهندسة المعمارية من إنجلترا. بعض من أفضل الجامعات في إنجلترا لدراسة الهندسة المعمارية في الخارج تشمل جامعة باث وجامعة كامبريدج وجامعة شيفيلد .

توفر برامج الهندسة المعمارية في إنجلترا أيضًا أفضل موارد التكنولوجيا ومرافق الجودة ، وتدرج العديد من الشركات إنجلترا كأفضل دولة لدراسات الهندسة المعمارية. تقدم العديد من البرامج دورات محفزة تعزز الإبداع والفضول مع تركيز معظم الوقت على أعمال التصميم.

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية
أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية

3. ألمانيا

تتمتع ألمانيا بطريقة تجعلك تحب الهندسة المعمارية ، حتى لو لم تكن من عشاق الهندسة المعمارية في البداية. تمثل العمارة الألمانية التي تمثل التاريخ المعقد للبلاد  أنماطًا متعددة ، بما في ذلك الكارولينجيان والرومانيسكي والكلاسيكي وعصر النهضة والباروك والحداثة وما بعد الحداثة.

تخيل أنك تعيش في  فرايبورغ ، وهي مدينة معروفة بأخذ زمام المبادرة في تطوير التقنيات والهندسة المعمارية الصديقة للبيئة ، أو  الدراسة في برلين  حيث تكون محاطًا بعمل بعض من أعظم المهندسين المعماريين اليوم ، مثل دانيال ليبسكيند وديفيد شيبرفيلد ، ريتشارد روجرز وريم كولهاس.

4. هولندا

تقدم هولندا تصميمًا فريدًا من نوعه هولنديًا جوهريًا من ريف ماستريخت إلى مدنها ، مثل  أمستردام ، حيث يمكنك الدراسة في الخارج في فصل دراسي أو برنامج صيفي.

أمستردام هي أفضل مكان  للدراسة في الخارج في هولندا ، حيث تقدم لك مكانًا لتتعرف على الثقافة والتاريخ المناسبين ، وبالطبع الهندسة المعمارية الرائعة

لديك أيضًا فرصة لاستكشاف أماكن خارج أمستردام ، مثل مدينة روتردام. بعد الحرب العالمية الثانية ، أعيد بناء المدينة بالكامل وهي معروفة الآن بهندستها المعمارية الجريئة والحديثة. مع وجود الكثير لاستكشافه ، لن ترغب في تفويت فرصة فريدة للدراسة في هولندا.

أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية
أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية

5. إسبانيا

يعد برشلونة أحد أكثر المشاريع المعمارية طموحًا على الإطلاق.

صمم المهندس المعماري الإسباني الراحل أنتوني غاودي Sagrada Familia بتفاصيل دقيقة ومزخرفة لدرجة أن البناء مستمر منذ أكثر من قرن.

من المفهوم أن تاريخ إسبانيا متجذر في الهندسة المعمارية ، لذلك لا يوجد نقص في مدارس الهندسة المعمارية الجيدة ، بما في ذلك Universidad Politecnica de Madrid المشهورة عالميًا.

إذا كانت الهندسة المعمارية الأوروبية من اهتماماتك ويجب أن تعرف أفضل دولة لدراسة الهندسة المعمارية في أوروبا ، فلا يمكنك أن تخطئ في اختيار إسبانيا.

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

التسجيل على الجامعات التركية الخاصة

كل المعلومات عن الحياة في تركيا  و اسطنبول

التعديلات الجديدة التي تخص تصريح الإقامة في تركيا 

أهم النصائح التي يجب إتباعها أثناء التقديم للمنحة التركية

الإعلان عن تواريخ امتحان اليوس المركزي MYÖS لعام 2022

كل المعلومات عن إمتحان اليوس المركزي MYÖS

أفضل الجامعات التركية وترتيبها عالمياً 2022 2023

منحة جامعة تيد للدراسة في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى