منح دراسية

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية 2022-2023

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية،  هي فرع من فروع الهندسة  تهتم بالتصميم والتطوير، وبالتصنيع، وبالتركيب، وتشغيل المحركات، والآلات، وعمليات التصنيع. وهي مهتمة بشكل خاص بالقوى والحركة. وهو علم يهتم بدراسة الطاقة بكافة صورها وتأثيرها على الأجسام. وهو تخصص واسع له علاقة بكل مجالات الحياة. فالهندسة الميكانيكية تتعلق مثلا بصناعات الفضاء، والطيران، وبالإنتاج، وتحويل الطاقة، وميكانيكا الأبنية، والنقل، وتكنولوجيا تكييف الهواء والتبريد، وفي النمذجة والمحاكاة المعلوماتية.

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية| تاريخ الهندسة الميكانيكية

نشأت الهندسة الميكانيكية نتيجة الممارسة ومبدأ المحاولة والخطأ من قبل مهندسين مختصين وبطرق علمية في البحث والتصميم والإنتاج. وقد كان الطلب الدائم على الكفاءة سبب في الارتفاع المتزايد لنوعية العمل المطلوب من المهندس الميكانيكي مما يتطلب درجة عالية من التعلم والمهارة.

تتجلى تطبيقات الهندسة الميكانيكية في سجلات مختلف المجتمعات القديمة والعصور الوسطى. كانت الآلات الست الكلاسيكية البسيطة معروفة في الشرق الأدنى القديم. الاسفين والمستوى المائل (المنحدر) معروفان منذ عصور ما قبل التاريخ. بدأ اختراع العجلة وآلية العجلة والمحور في بلاد ما بين النهرين (العراق الحديث) خلال الألفية الخامسة قبل الميلاد. وظهرت الرافعة لأول مرة منذ حوالي 5000 عام في الشرق الأدنى، حيث تم استخدامها في ميزان بسيط، ولتحريك الأشياء الكبيرة في التكنولوجيا المصرية القديمة. تم استخدام الرافعة أيضًا في شادوف رفع المياه وهو أول آلة رافعة، والتي ظهرت في بلاد ما بين النهرين حوالي 3000 قبل الميلاد. ويعود أقدم دليل على البكرات إلى بلاد ما بين النهرين في أوائل الألفية الثانية قبل الميلاد. و الكثير أيضاً

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية
أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية:

1. ألمانيا 

تأتي ألمانيا في مقدمة الدول لدراسة الهندسة الميكانيكية

إذا كنت تبحث عن الهندسة الميكانيكية ، فإن ألمانيا بالتأكيد خيار قابل للتطبيق. فهي موطن لاثنين من أفضل ماركات السيارات الحالية في جميع أنحاء العالم ، وهما BMW و Volkswagen. الهندسة الميكانيكية هي ثاني أعلى درجة في ألمانيا ، وهناك طلب على المهندسين الميكانيكيين المتعلمين تعليما جيدا في هذا البلد بسبب جودة الإنتاج هنا. لهذه الأسباب ، تعد ألمانيا واحدة من أفضل الدول لدراسة الهندسة الميكانيكية ، وهنا بعض من أفضل الجامعات التي قد تكون مهتمًا بالالتحاق بها:

  • جامعة SRH برلين للعلوم التطبيقية
  • جامعة ميونخ التقنية (TUM)
  • جامعة هومبولت في برلين

إلى جانب نظام التعليم العالي المشهور عالميًا ، تعد ألمانيا أيضًا بلدًا جميلًا لتجربته. يتحدث معظم السكان لغتين ، ومن السهل العثور على البرامج المقدمة باللغة الإنجليزية. يمكنك أيضًا العثور على الهندسة المعمارية الجميلة والمناظر الطبيعية الرائعة والبيرة ذات الشهرة العالمية هنا. ليس ذلك فحسب ، فإن الرسوم الدراسية المطلوبة للالتحاق بالكليات في ألمانيا منخفضة نسبيًا ، وتطبق بعض الجامعات سياسة الرسوم الدراسية المجانية حتى بالنسبة للمتقدمين الدوليين.

أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية
أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية

2- الولايات المتحدة الأمريكية 

ليس من المستغرب أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية في هذه القائمة ، مع وجود 29 من بين أفضل 100 برنامج هندسة ميكانيكية في العالم. نظرًا لشعبية وتوافر وظائف الهندسة الميكانيكية في الولايات المتحدة ، إذا قررت الالتحاق بالمدرسة هنا ، فستجد العديد من الخيارات لفرص البحث والتدريب الداخلي ، وهي طريقة رائعة لتعزيز سيرتك الذاتية وتجعل نفسك جذابًا للوظيفة سوق. إذا كنت مهتمًا ، فإليك بعضًا من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة للهندسة الميكانيكية.

  • جامعة نورث وسترن
  • جامعة بوردو
  • معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا

3. اسبانيا

قد لا تشتهر إسبانيا بابتكاراتها التكنولوجية ، ولكن مع خدمات مثل قطار AVE (الذي يسير بسرعة 310 كم / ساعة) ، فهي في الواقع مكان رائع لدراسة الهندسة الميكانيكية. تعد الجامعات في هذا البلد خيارًا ميسور التكلفة حيث يمكنك الحصول على تعليم جيد ، وهي تحتل المرتبة الأولى بين أفضل الجامعات للحصول على درجات علمية في الهندسة والتكنولوجيا في جميع أنحاء العالم ، والتي يتم سردها أدناه.

  • جامعة نبريجا
  • UAB برشلونة
  • جامعة البوليتكنيك بمدريد
  • جامعة البوليتكنيك في كاتالونيا
أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية
أفضل دولة لدراسة الهندسة الميكانيكية

4. انجلترا

برج لندن ليس الشيء الوحيد الذي تشتهر به هذه الدولة. على غرار الولايات المتحدة ، تمتلك إنجلترا بعضًا من أفضل برامج الهندسة الميكانيكية في العالم ، حيث تحتل 28 مركزًا من بين أفضل 100 شركة في جميع أنحاء العالم. إنها دولة جيدة بشكل خاص لدراسة الهندسة الميكانيكية إذا كنت تبحث عن وظيفة في تصميم المباني ، حيث تتطلب لندن ابتكارات معمارية مستمرة. إذا كنت مهتمًا ، فيمكنك الاطلاع على بعض أفضل الجامعات في إنجلترا لدراسة الهندسة الميكانيكية.

  • جامعة لينكولن
  • جامعة أكسفورد
  • جامعة كامبريدج

5. هولندا

هولندا بلد رائع للهندسة الميكانيكية ، حيث إنه مجال متطور للغاية فيها. هناك فرص للتعلم عن تصميم المباني والروبوتات وعلم الطيران. تعتبر التنمية المستدامة حاليًا أيضًا موضع تركيز خاص في هولندا ، لذلك إذا كنت من دعاة حماية البيئة ، فهذا خيار رائع بالنسبة لك لتتعلم كيف تكون صديقًا للبيئة عندما تحصل على شهادتك. بعض من أفضل جامعات الهندسة في هولندا هي:

  • جامعة أمستردام
  • جامعة أوتريخت
  • جامعة فونتيس للعلوم التطبيقية

6. اليابان – جامعة أوساكا

يجسد التقليد الياباني للزوكوري الأحادي (“روح الإبداع”) أبحاث أوساكا المعملية بدوام كامل خلال فصل الصيف أو خلال الفصول الأكاديمية العادية. هذه فرصة فريدة لتجربة العمل في المختبر وإجراء التجارب حول موضوع يثير اهتمامك مع فريق بحث يوجهه خبير (غالبًا ما يكون علماء معترف بهم دوليًا).

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

التسجيل على الجامعات التركية الخاصة

كل المعلومات عن الحياة في تركيا  و اسطنبول

التعديلات الجديدة التي تخص تصريح الإقامة في تركيا 

أهم النصائح التي يجب إتباعها أثناء التقديم للمنحة التركية

الإعلان عن تواريخ امتحان اليوس المركزي MYÖS لعام 2022

كل المعلومات عن إمتحان اليوس المركزي MYÖS

أفضل الجامعات التركية وترتيبها عالمياً 2022 2023

منحة جامعة تيد للدراسة في تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى