الدراسة في أمريكا

الدراسة في أمريكا 2022-2023

الدراسة في أمريكا

تعد الولايات المتحدة الأمريكية أكبر قوة عالمياً في العديد من المجالات، و تتوجه أنظار الطلبة نحوها كونها تستضيف أكبر عدد من الطلاب الدوليين في العالم، و للدراسة فيها العديد من المزايا سنوضحها لكم في هذا المقال.

   الدراسة في أمريكا و أهم مميزاتها:

  • تمتلك أمريكا تعليم الجيد بها، و مناهج دراسية فريدة، و بيئة منفتحة متعددة الثقافات
  • تتمتع أمريكا بثقافة ودية ومرحبة وستتاح لك الفرص لتصبح جزءًا من المجتمع بمجرد وصولك إلى الحرم الجامعي. ستعمل وتتواصل مع العديد من الطلاب الآخرين  الأمريكيين والدوليين.
  •  الحصول على شهادة في الولايات المتحدة سيزيد من فرص حياتك المهنية. ستجعلك تجربة العمل والدراسة في الخارج وحدها مرشحًا وظيفيًا مرغوبًا فيه ، خاصة إذا كنت تتقدم إلى شركة عالمية
  • تقع العديد من أفضل الكليات حول العالم في الولايات المتحدة  و التي تشتهر بالمعايير الأكاديمية العالية وأساليب التدريس الرائدة عالميًا.
  • تجذب الولايات المتحدة الناس من جميع أنحاء العالم ، وتعد الدولة من أكثر الدول تنوعًا ثقافيًا. عندما تدرس في إحدى الجامعات الأمريكية ، ستتمكن من العمل والدراسة والاختلاط مع أشخاص من خلفيات وثقافات مختلفة.
الدراسة في أمريكا
الدراسة في أمريكا

الدراسة في أمريكا مجاناً

يوجد في الولايات المتحدة الأمريكية العديد من الجامعات المرموقة والقادرة على المنافسة عالميًا، إن الكثيرين سيختارون الالتحاق بجامعة أمريكية إذا أتيحت لهم الفرصة. ومع ذلك ، قد يكون الحصول على القبول في إحدى الجامعات في الولايات المتحدة أمرًا صعبًا، يمكن للملف الأكاديمي القوي ، بالإضافة إلى إتقان اللغة الإنجليزية ، توسيع خياراتك إذا اخترت الدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية، كما يمكن للطلاب الدوليين الدراسة في الولايات المتحدة مجانًا من خلال طرق عديدة و هي كالتالي:

  • ستساعدك درجاتك ومعدلك التراكمي ودرجات الاختبار وإجادة اللغة الإنجليزية وعوامل الأداء الأكاديمي الأخرى على الدراسة في الولايات المتحدة مجانًا. علاوة على ذلك ، فإن الحصول على توصيات من الأشخاص ذوي السمعة الطيبة يمكن أن يساعدك في الحصول على مكان في الجامعة.
  • قم بإعداد طلبك لتقديمه مبكرًا. بعد كل شيء ، كلما تمكنت من إعداد وتقديم طلبك في أقرب وقت ، كانت فرصتك أفضل في أن يلاحظك فريق القبول بالجامعة.
  • مع وجود أكثر من 4000 جامعة وكلية في الولايات المتحدة الأمريكية ، سيكون لديك الكثير من الخيارات لتعليمك العالي. من بين هذه الجامعات بأسعار معقولة تقدم مع ذلك تعليمًا عالي الجودة.
  • هناك العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية في الولايات المتحدة التي تقدم منحًا دراسية للطلاب الدوليين.
  • يجب عليك التقدم للحصول على أكبر عدد ممكن من المنح الدراسية لزيادة فرصك في قبولك

شروط الدراسة في أمريكا:

هناك العديد من الشروط التي على الطالب تحقيقها للحصول على القبول في احدى الجامعات الأمريكية بالإضافة الى بعض الخطوات المهمة أيضاً و هي كالتالي:

  • التميز الأكاديمي و الحصول على درجات عالية
  • إتقان اللغة الإنجليزية و الحصول على شهادات دولية
  • الخبرة و السجل الأكاديمي المتميز بالنسبة لطلبة الدراسات العليا
  • بعض الجامعات تتطلب حصول الطالب على شهادات اختبارات (SAT-ACT) و غيرها
  • في معظم الجامعات والكليات الأمريكية ، يلزم تقديم طلب للحصول على حساب مصرفي معتمد عند التقدم للحصول على حساب مصرفي يشير إلى وجود رصيد كاف في الطالب أو ولي أمره لتغطية نفقات وأقساط العام الدراسي
الدراسة في أمريكا
الدراسة في أمريكا

تكلفة الدراسة في أمريكا:

تختلف تكلفة الدراسة في الولايات المتحدة باختلاف الدولة والجامعة والتخصص وجنسية الطالب. بشكل عام ، تنقسم الجامعات والكليات في الولايات المتحدة إلى جامعات خاصة وجامعات حكومية. الجامعات الخاصة في أمريكا عادة ما تكون أغلى من الجامعات الحكومية من حيث الأقساط. غالبًا ما تكون الجامعات الأمريكية أكثر تجهيزًا وتطورًا من الجامعات الخاصة. بشكل عام ، تتراوح تكلفة الدراسة في أمريكا بين 10000 دولار أمريكي سنويًا لبعض الجامعات والكليات إلى ما لا يقل عن 50000 دولار أمريكي سنويًا للجامعات المرموقة مثل هارفارد وستانفورد وييل  يتم تخفيض تكلفة هذه الأقساط إلى أكثر من 50٪ في العديد من الحالات

الدراسة في أمريكا و تكلفة المعيشة فيها:

تكاليف السكن:

تختلف تكاليف السكن حسب الولاية والخيارات المتاحة للطلاب. بعض الطلاب يفضلون السكن الجامعي ، والبعض الآخر يفضل العيش مع أسرة أمريكية ، والبعض الآخر يفضل السكن بشكل خاص. بشكل عام ، تختلف تكاليف كل نوع ، وتختلف تكاليف الإسكان في المدن الكبرى مثل لوس أنجلوس أو نيويورك عن تلك الموجودة في المدن الأصغر والأكثر أهمية.

على سبيل المثال ، إذا رغب الطالب في العيش بشكل منفصل في ولاية الغرب الأوسط مثل أوهايو أو كنتاكي ، فإن الاستوديو يؤجر الغرفة أو الشقة الفردية من 500 دولار إلى 1000 دولار. إذا أراد الطالب العيش مع عائلة أمريكية ، فسيتعين عليه أو عليها دفع حوالي 450 إلى 650 دولارًا أمريكيًا شهريًا في المتوسط ​​مع تضمين بعض الوجبات.

إذا قدم الطالب تصريح إقامة في الجامعة ، فسيكون هذا هو الخيار الأغلى من حيث تكاليف السكن وحتى نفقات المعيشة. متوسط ​​تكلفة السكن الجامعي 400 دولار شهرياً. لا يكلف الطالب وسيلة مواصلات يومية للوصول إلى الحرم الجامعي. يتم دفع فواتير الكهرباء والغاز والإنترنت من قبل الجامعة مباشرة.

تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة:

بالنسبة لتكلفة المعيشة الشهرية ، فهي تختلف من ولاية إلى أخرى كما هو مذكور أعلاه ، ولكن هذا هو متوسط ​​قائمة التكلفة في معظم المدن الأمريكية.

إنه مشابه جدًا لما هو عليه في البلدان الغنية الأخرى. من السهل بالتأكيد العثور على السلع الاستهلاكية والضروريات الأساسية مثل الطعام والأدوات المنزلية الرخيصة لجميع الرجال والنساء الذين يقيمون في الولايات المتحدة تقريبًا. متوسط ​​تكلفة المعيشة الشهرية لطلاب الجامعات في الولايات المتحدة هو 450-750 دولارًا شهريًا (لا يشمل الرسوم الدراسية). كما هو الحال في معظم البلدان ، يكون سعر المعيشة في المدن الكبيرة أعلى منه في المدن الصغيرة.

تتراوح تكلفة الكهرباء بين 60 دولارًا و 100 دولار شهريًا ، ويتم تخفيضها وزيادتها على أساس استخدامك اليومي للكهرباء. تبلغ تكلفة فاتورة الغاز ما بين 100 دولار و 150 دولارًا شهريًا. تبلغ تكلفة فاتورة الإنترنت حوالي 50 دولارًا شهريًا للسرعات الفائقة.

تبلغ تكلفة شركات إزالة المياه والقمامة حوالي 75 دولارًا أمريكيًا شهريًا.

بالنسبة لتكاليف الطعام والشراب في الولايات المتحدة ، فهذه قائمة ببعض الوجبات اليومية الأساسية المستهلكة:

1 لتر من الحليب كامل الدسم 0.89 دولار

12 بيضة كبيرة 3.17 دولار

1 كجم من الطماطم $ 4.01

1 كجم من التفاح 3.34 دولار

1 كجم من البطاطس 1.60 دولة

لتر كوكاكولا 1.91 دولار

خبز لشخصين ليوم واحد 2.13 دولار

تكلفة فيزا الدراسة في أمريكا:

تبلغ رسوم التقديم لأنواع التأشيرات الأكثر شيوعًا لغير المهاجرين 160 دولارًا أمريكيًا. ويشمل ذلك التأشيرات السياحية والتجارية والطلابية والتبادل. تبلغ معظم التأشيرات ، مثل تأشيرات العمل والتأشيرات الدينية بين 190 دولارًا أمريكيًا و  270دولارًا أمريكيًا، و تختلف من دولة لأخرى.

الدراسة في أمريكا
الدراسة في أمريكا

بداية الدراسة في أمريكا:

يتبع النظام الأكاديمي في الجامعات الأمريكية مسارًا ثابتًا من التطوير عامًا بعد عام ، مما يجعل خريجي الجامعات الأمريكية في نهاية المطاف مؤهلين في سوق العمل المحلي والدولي في مختلف المجالات. يتبع النظام الجامعي في أمريكا النظام الفصلي بمعنى أن العام الدراسي ينقسم إلى فصلين دراسيين وفي بعض الجامعات يوجد فصل ثالث منفصل يسمى الفصل الصيفي ، ويبدأ الفصل الأول عادة في سبتمبر وينتهي في يناير ، بينما الفصل الثاني يبدأ في فبراير وينتهي في يونيو ، وتكون الإجازة الصيفية أو الفصل الدراسي الصيفي بين هاتين الفترتين.

منحة الحكومة الهولندية

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *