دورة مجانية في محاور النجاح الستة مقدمة من الجامعة العربية في بيروت

دورة مجانية في محاور النجاح الستة مقدمة من الجامعة العربية في بيروت عبر منصة إدراك

دورة محاور النجاح الستة هي دورة مجانية وجزء من تخصص مهارات النجاح وتطوير الذات. يتناول هذا المساق محاور النجاح الستة في مجال العمل والحياة والعلاقات المرتبطة بإرادة التغيير وتطوير الذات والتفكير الإيجابي والتخطيط السليم والتوازن في الحياة بالإضافة إلى العلاقة مع الآخرين والمبنيّة على الاحترام والقدوة الحسنة.

كما تشرح هذه الدورة الفرق بين النجاح والسعادة ومدى ترابطهما، وتتناول تعريف النجاح ومهارات النجاح وخطوات النجاح في الحياة وكيفيّة تحقيق النجاح الحقيقي. وتتطرّق دورة محاور النجاح الستة إلى مجموعةٍ من الأسئلة الهامّة في حياتنا وتجد لها حلولاً بسيطةً وأساليب سهلةٍ لشرحها،

وهذه بعض الأسئلة التي تقوم بمناقشتها:

ماهو تعريف النجاح؟ ما هي مهارات النجاح؟ ما هو الفرق بين النجاح والسعادة؟ لماذا نخاف من تغيير أنفسنا؟ كيف نفهم أنفسنا بطريقةٍ أفضل؟ ما هي الخطة العملية لتغيير الذات؟ ماذا نعني بالعجز المكتسب وكيف نواجهه؟ ما هي عناصر التخطيط السليم؟ ما هي أبعاد التوازن في الحياة؟ ماذا نعني بـ الإدارة الذكية للوقت؟ ما علاقة مبدأ الاحترام بالنجاح في الحياة؟

للإجابة عن هذه الأسئلة وغيرها، ننصحك بالتسجيل في تخصص مهارات النجاح ومنه لمساق محاور النجاح الستة ، ولكن يجب في البداية أن تكون لديك رغبةٌ حقيقيّةٌ في التغيير، إذ أنّ النجاح الحقيقي بحاجةٍ إلى الإرادة القويّة والمثابرة، فلا شيء يأتي بسهولةٍ وعلينا أن نتعب في بداية الطريق إلى أن نحقق أهدافنا حتّى نرتاح في نهاية المطاف.

ومن أهم خطوات النجاح في الحياة تحديد أهدافٍ منطقيّةٍ والتركيز على تحقيقها حسب الأولوية، استمراريّة التعلم، استبدال العادات السيئة بأخرى إيجابيةٍ، استثمار الوقت بشكلٍ مناسب، إيجاد التوازن بين العمل والدراسة والحياة، الثقة بالنفس، تقبّل النتائج مهما كانت والتوكّل على الله في كلّ خطوةٍ، ولا يضرّ وجود أشخاصٍ ممن يتمنون لك الخير بقربك من الأهل والأصدقاء ليدعموك في كلّ خطواتك.

للنجاح آثارٌ إيجابيةٌ عديدةٌ على الشخص الناجح ومن حوله فهو يؤدي إلى السعادة ويفتح أبواباً كبيرةً أمام الشخص الناجح لم يكن يحلم بها مما يزيد من ثقته بنفسه ويؤدي إلى المزيد من النجاحات في حياته كما يساعده على إنشاء جيلٍ طموح من خلال كونه قدوةً له. وفي تخصص مهارات النجاح ومن خلال دورة محاور النجاح الستة سنتحدث عن العلاقة بين السعادة والنجاح .

لا يتناول مساق محاور النجاح الستة مادةً علميةً بقدر ما يتناول عرضاً لأهم المهارات المتعلقة بتطوير الذات والتنمية البشرية بطريقةٍ تضع الإنسان على أول طريق النجاح. وعلى عكس المواد المشابهة، يعتمد هذا المساق على فهم الواقع في البلاد العربية شارحاً لأهم المعوّقات في بيئتنا العربية ومستئنساً بقصص نجاحٍ جديرةٍ بالذكر لروادٍ عرب.

تعرّف على محاور النجاح الستة في هذه الدورة المجانية من تخصص مهارات النجاح والمقدمة من إدراك والتي ستضعك في أوّل الطريق إلى السعادة والنجاح في حياتك.

ماذا سوف تتعلم في دورة محاور النجاح الستة:

  • كيفيّة ترسيخ عادةٍ إيجابيةٍ والتخلص من عادةٍ سيئةٍ.
  • إمكانيّة التأثير على مجريات الحياة.
  • ما هو العجز المكتسب وكيف نتجاوزه؟
  • قوّة ومهارات التفكير الإيجابي.
  • التحفيز الداخلي.
  • التوازن في الحياة وتحقيقه عبر الإدارة الذكية للوقت.
  • التفاعل الإيجابي مع الآخرين.
  • مبدأ الاحترام في بيئة العمل.
  • الأحقّيّة الشخصية.
  • القدوة الحسنة وأهمّيتها في النجاح.
  • تجاربٌ عربيّةٌ في النجاح.
  • دور القوّة الذهنية في عملية النجاح.

كيفية التقديم إلى دورة محاور النجاح الستة:

يمكنك الآن الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة إدراك وإنشاء حساب مجاني وبعد ذلك التقديم إلى هذه الدورة من خلال الرابط التالي:

https://www.edraak.org/course/course-v1:AUB+WE100+2018_T1/

لكي تكون دائما على إطلاع على آخر التحديثات الخاصة بالمنح والفرص الدراسية حول العالم يمكنك الآن متابعتنا عبر منصاتنا على مواقع التواصل الإجتماعي

صفحتنا الرسمية على فيسبوك منح دراسية

قناتنا على التلغرام منح دراسية

حسابنا على انستاغرام

حسابنا على تويتر

 كما يمكنك الإنضمام إلى مجموعتنا المخصصة للمنح العالمية على موقع فيسبوك

https://www.facebook.com/groups/351322031967807/

بإمكانك الإستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و  التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم

كما يمكنك الإستفسار عن القبولات الجامعية المضمونة في الجامعات التركية  (معاهد, بكالوريوس, ماجستير, دكتوراه) و الإستفسار عن التخصصات المتاحة والتكاليف بالإضافة لشؤون تعديل الشهادات للخريجين المقيمين في تركيا من مختلف الجنسيات

لا تترد الآن في التواصل مع ممثلينا و خبرائنا من خلال الراوبط التالية 

https://api.whatsapp.com/send?phone=905314011402&tex


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *