لمحة عن آختبار آيلتس ونماذج محلولة لقسم الكتابة 

لمحة عن آختبار آيلتس ونماذج محلولة لقسم الكتابة

يعتبر إمتحان الآيلتس من أهم الإمتحانات الموجودة حول العالم التي تستخدم لتقييم كفاءة الطالب في اللغة الإنجليزية ، ويتألف الإمتحان من أربعة أقسام القراءة المحادثة الإستماع والكتابة.  عادة ما يجد الطلبة صعوبة كبييرة في قسم الكتابة ولذلك  سنضع في آخر المقال راوبط لنماذج لأسئلة لقسم الكتابة في إمتحان آيلتس

لمحة عن إمتحان الآيلتس:

اختبار ال آيلتس للغة الإنجليزية (IELTS) والاسم اختصار لجملة International English Language Testing System وترجمتها “نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي”. يعتبر أحد أكثر الامتحانات اعتماداً في العالم وخصوصاً في بريطانيا وأستراليا لفحص مقدرة الشخص وتمكنه من اللغة الإنجليزية.

من يحتاح إلى التقدم إلى إمتحان الآيلتس :

عادة ما يتقدم للامتحان:

  • الراغبين في الدراسة الأساسية والعليا خصوصا في الجامعات والمراكز البريطانية والأسترالية والكثير من المراكز التي تعتمد امتحان آيلتس كامتحان كفاءة للغة الإنجليزية في جميع أنحاء العالم.
  • الراغبين في الحصول على دورات غير أكاديمية أو الراغبين في الحصول على الهجرة.

مكونات الامتحان

ينقسم الامتحان إلى 4 أقسام ومدته 2:45:00 ساعتان وخمس وأربعون دقيقة تتوزع على فترة ممتدة ما بين 3-8 ساعات ويتقدم الممتحن لهذه الأقسام تتابعاً في نفس اليوم.

القراءة ساعة واحدة
الكتابة ساعة واحدة
الاستماع 30 دقيقة
المحادثة 15 دقيقة
يصحح الامتحان من 9 أي أعلى علامة ممكنة هي 9 من 9 العلامة النهائية هي متوسط الأربع امتحانات إذ أن كل امتحان يصحح من 9 وتعطى نتيجة الامتحان بشكل نهائي بالإضافة لعلامة كل جزء من الامتحان.

قسم الكتابة وخصائصه :

مدة امتحان الكتابة ساعة واحدة ويتكون من جزأين، الجزء الأول عبارة عن كتابة 150 كلمة تكون عبارة عن وصف لشكل معين مبين للممتحن (الرسم عادةً ما تكون رسماً بيانيًّا أو رسماً لنسبٍ معينة أو شرحاً لعملية معينة). الجزء الثاني من الامتحان هو كتابة موضوع تعبير يتكون من 250 كلمة عن موضوع تم تحديده في ورقة الامتحان.

من المعروف بين الطلبة أن قسم الكتابة هو القسم الأصعب وعادة ما يحصل الطلبة أقل درجة فيه. من خلال بالروابط التالية سنساعد الطلبة على رؤية العديد من النماذج المحلولة لقسم الكتابة :

IELTS Writing Task 2 Sample Answer Essay: Gap Year (Real Past IELTS Exam)

https://www.ielts-exam.net/IELTS-Writing-Samples/ielts-writing.htm

 

https://www.ieltsessentials.com/prepare/free-practice-tests/academic-writing

صفحتنا الرسمية على فيسبوك منح دراسية

قناتنا على التلغرام منح دراسية

حسابنا على انستاغرام

حسابنا على تويتر

 مجموعتنا المخصصة للمنح العالمية

https://www.facebook.com/groups/351322031967807/

 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *