مواقع كورسات مجانية عربية

مواقع كورسات مجانية عربية 2022-2023

مواقع كورسات مجانية عربية

مواقع كورسات مجانية عربية، جمعنا لكم في هذا المقال أهم مواقع الكورسات المجانية العربية التي يمكنكم الاستفادة من دوراتهم

1.مواقع كورسات مجانية عربية| منصة إدراك

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

تعمل إدراك بالشراكة مع edX وهي إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية الأولى على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. توفر إدراك فرصة الإلتحاق بمساقات متنوعة وعلى كافة المستويات لجميع الناطقين باللغة العربية وبشكل مجاني. كما يمكن للمتعلمين الحصول على شهادات إتمام المساقات بشكل إلكتروني. ومن الجدير بالذكر أن إدراك تسعى أيضا إلى إبراز وتحفيز الخبراء العرب من كافة المجالات لإثراء المحتوى التعليمي العربي على الانترنت ومشاركة خبراتهم ومعرفتهم مع المتعلمين العرب من خلال تطوير مساقات وطرحها عبر المنصة.

للوصول للموقع اضغط هنا

مواقع كورسات مجانية عربية
مواقع كورسات مجانية عربية

2.مواقع كورسات مجانية عربية| منصة كورسات

كورسات هي منصة عربية توفر كورسات عالية الجودة في مختلف المجالات تسعى إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في الوطن العربي كما توفر فرصة لأصحاب الكفاءات والخبرات والمدرسين للوصول إلى جمهور أكبر .مع مراعاة الحفاظ على حقوق الملكية لأصحابها، ومن ثم يقوم الموقع بترتيب وفهرسة هذه الكورسات وذلك بأسلوب بسيط وسلس مما يساعد على الوصول إليها بشكل سهل ولتكون مرجع لكل طالب و معلم

للوصول للموقع اضغط هنا

مواقع كورسات مجانية عربية
مواقع كورسات مجانية عربية

3.مواقع كورسات مجانية عربية| منصة سديم

منصة سديم أحد المبادرات المقدمة من شركة التحول التقني، وبرعاية كريمة من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية

تهدف المنصة إلى بناء محتوى تدريبي متميز للعاملين في المنظمات غير الهادفة للربح بشكل خاص، وجميع المستخدمين في العالم العربي بشكل عام، وتسعى المنصة إلى إثراء المحتوى المعرفي العربي في العديد من المجالات، عبر دورات تدريبية يقدمها عدد من المتخصصين في شتى المجالات، وذلك بهدف رفع المستوى العلمي للمتدربين.

للوصول للموقع اضغط هنا

4.مواقع كورسات مجانية عربية| موقع اجتهاد

موقع اجتهاد هو اول موقع عربي في مجال التعليم الذاتي يوفر مسارات تعليمية جاهزة للتعلم ويجمع أفضل المصادر في مكان واحد، و تقدم دورات في العديد من المجالات التعليمية بالإضافة الى توفير الكتب المجانية

للوصول للموقع اضغط هنا

5.مواقع كورسات مجانية عربية| منصة رواق

رواق: منصة تعليمية إلكترونية تهتم بتقديم مواد دراسية أكاديمية مجانية باللغة العربية في شتى المجالات والتخصصات، يقدمها أكاديميون متميزون من مختلف أرجاء العالم العربي، ومتحمسون لتوسيع دائرة المستفيدين من مخزونهم العلمي والمعرفي المتخصص؛ حيث يسعون لإيصاله لمن هم خارج أسوار الجامعات.

سواءً كنت طالباً جامعياً يسعى لتنمية معرفته في مجال تخصصه، أو موظفاً مشغولاً ولكن لديه فضول الاستكشاف المعرفي في تخصص ما، أو كنت إنساناً يستمتع بالتعلم والاستزادة المعرفية لذاتها، فبإمكانك الالتحاق بالمادة المثيرة لاهتمامك ومتابعة محاضراتها أسبوعياً، والتفاعل مع المحاضرين وزملاء الدراسة أينما كنت وفي الوقت الذي يناسبك.. تحصل على كل ذلك مجاناً عبر رواق

للوصول للموقع اضغط هنا

6.مواقع كورسات مجانية عربية| منصة نفهم

نفهم هي خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت عن طريق فيديوهات مدتها من 5-20 دقيقة .. الخدمة مجانية بالكامل لطلبة المدارس وجميع المستفيدين منها.

للوصول للموقع اضغط هنا

7.مواقع كورسات مجانية عربية| منصة ملتقى الدارين

هي موقع تعليمي وكذلك مجاني وهو تابع لجمعية الدارين الخيرية، يتم نشر مواد تعليميةً في كلا من (اللغات والتنمية البشرية والعلوم الشرعية إلخ) من المجالات المهنية والأكاديمية، وكذلك يتيح الموقع كورسات عربية تعليميةً تشرح مناهج التعليم الموجودة في المدارس. تستطيع حضور الدورات عن طريق عمل حساب أو من خلال الدخول بحساب ضيف، وكذلك تستطيع حضور الدورات التي تم أرشفتها على قناة الموقع الموجودة على اليوتيوب.

للوصول للموقع اضغط هنا

دورات طبية بشهادات معتمدة

شهادات مجانية معتمدة من أمريكا

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:


Comments

رد واحد على “مواقع كورسات مجانية عربية 2022-2023”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *