أهم 12 سبب للدراسة في تركيا

أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023

أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023

جدول المحتويات إخفاء
1 أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023
1.1 أهم 12 أسباب للدراسة في تركيا!

أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023، الدراسة في تركيا: تعد تركيا “صرح جامعي ضخم” يجذب الطلاب من جميع أنحاء العالم منذ قرون. فالعديد من الجامعات التركية تصنف من بين أول 500-1000 حسب التصنيف العالمي. ولقد تم ترشيح العديد من العلماء / الكتاب / الفنانين الأتراك الذين درسوا في جامعات تركيا وساهموا في تاريخ العالم.

أهم 12 سبب للدراسة في تركيا
أهم 12 سبب للدراسة في تركيا, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2024

أهم 12 أسباب للدراسة في تركيا!

1- تركيا بلد متعدد الثقافات.

تعد تركيا بلداً جغرافيًا وثقافيًا وجسر يربط بين الشرق والغرب. حيث يشعر الناس من جميع الأديان والانتماءات العرقية وجميع أنماط الحياة بأنهم في وطنهم هنا. إنهم يعتبرون تركيا وطنهم الأم. حيث كل عام يأتي أكثر من 160.000 طالب من الخارج للدراسة في تركيا. هؤلاء الطلاب هم في الغالب من أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

2- الاختلافات الإقليمية والعرقية والثقافية:

التي تجعل البلد أكثر إثارة للاهتمام والرغبة في الدراسة فيها. حيث كل عام ، يتدفق رأس المال الأجنبي من جميع أنحاء العالم إلى تركيا للاستثمار، بحيث يكون سوق العمل متعدد الثقافات للغاية وحيويًا للغاية. ويمكنك جعل مهاراتك اللغوية تنمو بسرعة كبيرة والدراسة في تركيا يعتبر ميزة لك هنا حيث يعد التحدث بلغة أجنبية ميزة إضافية لمعظم الطلاب.

3- الناس من تركيا

يُعرف الناس من تركيا بكرم ضيافتهم وودهم ، أسلوب حياة البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجة والبحر الأسود. حيث إنها تعتبر دولة صناعية حديثة ورائدة ، وتعيش في غالب مدنها ومناطقها نمط حياة القرن الحادي والعشرين لما توفره الدولة من رفاهية وتسهيل الحياة للمواطنين والمقيمين فيها .

كما أن وسط الأناضول بشكل عام لديه طبقة معيشية مقبولة للغاية ودافئة وصاخبة ومعتدلة وعاطفية. وتعتبر مواقف العمل والحياة لهؤلاء الناس متأثرة بالغرب. ويعد الطلاب في تركيا أيضًا عالميون ومتنوعون جدًا.

4- موقع تركيا المميز والأمان الذي تتمتع به 

بالنسبة للعديد من البلدان المجاورة لتركيا ، والتي تعاني حاليًا من وضع حرج ، كانت تركيا ولا تزال مكانًا للراحة يمكنهم من خلاله عيش الحريات. عند الدراسة في تركيا ، يمكنك التعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم وتكوين صداقات وعلاقات جديدة متنوعة مع مختلف الجنسيات.

5- سوق العمل المفتوح في تركيا 

حيث يعتبر السوق التركي متنوع ومنفتح للغاية ولا سيما في ظل العولمة الرقمية التي نعيشها حالياً ، ومما يعني ذلك أنهم يسافرون كثيرًا محليًا وخارجيًا للعمل على فتح أسواق عمل جديدة ، ويمكن ذلك الطلاب من المشاركة كثيرًا وبشكل فعال في الحياة العملية الدولية في تركيا حتى ما بين تركيا وبلدانهم ، وذلك لأن تركيا تشهد طفرة اقتصادية ملحوظة في القرنين الأخيرين.

6- تركيا بلد مليء بالعجائب الطبيعية

تركيا لديها عدة آلاف من الأميال من السواحل والبحار. علاوة على ذلك ، تتمتع تركيا بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة للجبال والسهول والبحار ، والعديد من المتنزهات الطبيعية والمدن المعمارية الأثرية الشهيرة ، والحياة البرية المحفوظة والمحميات الطبيعية . في أوقات فراغك كطالب ، يمكنك تتبع انتقال قارتين في الطبيعة بوضوح شديد. إنها دولة رائعة كما يعرف معظمنا.

ربما تتساءل ما علاقة ذلك بالدراسة في تركيا. إليكم السبب: إجازة الفصل الصيفي في الجامعات التركية تدوم حوالي 3 أشهر. لديك كل الوقت في العالم لتجربة كل هذه الجمال كإنسان حر بالإضافة إلى حياتك الطلابية. حيث يستأجر العديد من الطلاب سيارات ويقومون برحلات برية أو معسكرات في الصيف ، ويسافرون في جميع أنحاء تركيا. وهناك العديد من المهرجانات التي يتم تنظيمها في مثل هذه الأماكن.

أهم 12 سبب للدراسة في تركيا
أهم 12 سبب للدراسة في تركيا, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2024

7- تنوع المدن ما يجعل الدراسة في تركيا مثيرة

اسطنبول ، المدينة المنفصلة عن بحر مرمرة ، هي واحدة من أكبر المدن الكبرى في العالم ، والمدينة الوحيدة في قارتين. إنها مدينة متنوعة للغاية وغنية وجميلة وديناميكية وحديثة حيث تعتبر هذه المدينة من المدن التي تريد دائمًا العودة إليها. حيث تحتوي على مشهد ليلي مذهل ، وكذلك مناسبات ثقافية ومتاحف ، ومهرجانات بأسعار مخفضة للطلاب .

إزمير هي مدينة أخرى على بحر إيجة ، تشتهر بجمالها ، وتشتهر أيضًا بالحياة الطلابية. بالإضافة إلى أنقرة وإسكيشهير وأنطاليا يعتبرون هي أيضا مدن طلابية أخرى تشتهر بالصفاء والهدوء.

8- رسوم معقولة وفي متناول الجميع

بالنسبة لمعظم الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج ، فإن نفقات الرسوم الدراسية تشكل عائقاً كبيراً.ولكن تركيا لديها أسعار أقل بكثير من الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة أو أستراليا.

حيث تتراوح الرسوم الدراسية في تركيا ، على سبيل المثال ، من $ 2،485 إلى $ 27،500 سنويًا للدراسات الجامعية تختلف باختلاف التخصص والجامعة.

حيث تبدأ أسعار الرسوم الدراسية في الولايات المتحدة للدورات الجامعية بحوالي 23000 دولار سنويًا ، مما يجعلها واحدة من أكثر البلدان تكلفة بالنسبة للطلاب الأجانب للدراسة فيها.

9- المناخ المعتدل

ستعيش وتختبر كل الفصول بشكل عام ، الطقس في تركيا مبهج للغاية ، إذا كنت قادمًا من قارة أوروبا ، يمكنك ملاحظة الاعتدال بوضوح شديد ، لأنه يوجد بها 3 بحار ، بالإضافة إلى العديد من الجبال والسهول معتدلة المناخ ووجود بعض المناطق شديدة البرودة .حيث يعتبر الطقس الجيد مفيد للصحة ، لذلك ينتقل العديد من الأوروبيين القدامى إلى تركيا لقضاء معظم عطلهم بما فيها الصيفية

10- مصاريف المعيشة في تركيا

كطالب دولي ، قد تعيش بشكل جيد في تركيا بميزانية شهرية تتراوح بين 400-650 دولار. بالمقارنة مع أماكن الدراسة الأخرى في جميع أنحاء العالم ، فإن هذا أقل تكلفة بكثير. وهذه المصاريف تعتمد بشكل رئيسي على نمط حياتك وأنماط الإنفاق التي تتبعها ، مما سيجعل متوسط تكاليف المعيشة يرتفع أو ينخفض حسب أسلوب المعيشة الذي تتبعه.

11- أماكن المعيشة / السكن في تركيا

بافتراض أنك تملك العقار الخاص بك وليس لديك إيجار أو أنه لديك رهن عقاري تدفعه ، فإن تكلفة المعيشة في تركيا تبلغ حوالي 3.500 ليرة تركية لأسلوب حياة لائق ولكنها ترتفع إلى 7.000 ليرة تركية في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة و إزمير .
أيضاً لديك خيار العيش خارج الحرم الجامعي الذي يعتبر أرخص مما هو عليه في دول الاتحاد الأوروبي ، لذلك ينتقل الكثيرون إلى شقة مشتركة أو كأفراد في شقة. تختلف الإيجارات من منطقة لأخرى ، ولكن يمكن القول أن اسطنبول هي أغلى مدينة في تركيا.

أهم 12 سبب للدراسة في تركيا, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2024
أهم 12 سبب للدراسة في تركيا, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2022-2023, أهم 12 سبب للدراسة في تركيا 2024

12- الحياة الجامعية المريحة

الناس منفتحون للغاية ومباشرون والتواصل معهم سلس بشدة. ولخلق جو من الأريحية لدى الطلاب بشكل عام تنظم الجامعات كل عام مهرجانات افتتاحية ومهرجانات الربيع وحفلات موسيقى الروك أو الهيب هوب والمسابقات الرياضية وما إلى ذلك.
بالإضافة للعديد من العروض المقدمة في العديد من نوادي الطلاب التقليدية ، وتبحث الفرق دائمًا عن عروض جديدة. الدراسة في تركيا ليست مجرد دراسة والبحث في الكتب والقيام بالأبحاث فحسب. بل هناك الكثير من الأمور والرياضات التي يمكن للطالب ممارستها خلال حياته الجامعية وعادةً يفضل العديد من الطلاب الرياضات المائية والمشي لمسافات طويلة والتخييم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة القدم الأمريكية وكرة القدم.

أيضاً يمكنك الحصول على منحة دراسية من خلال الرياضة في تركيا. أبعد من ذلك الكثير من الأندية ذات السمعة الطيبة التي تنظم المؤتمرات الدولية والوطنية ، على سبيل المثال. نوادي الأمم المتحدة أو النوادي الطبية أو نوادي البيولوجيا التطورية ، إلخ.

أيضاً يوجد حول الجامعات العديد من المقاهي والمطاعم والحانات ومكتبات التصوير ، إلخ. ليس على الطلاب دائمًا الذهاب إلى المدينة الرئيسية للقيام بأمورهم أو بشيء ما, بالإضافة لذلك تقع جميع الكليات تقريبًا في الحرم الجامعي نفسه أي أن الجامعة التركية نفسها هي مدينة صغيرة في المدينة.
في الغالب ، تبقى الكليات الطبية فقط خارج الحرم الجامعي لأن المستشفيات تعتبر مباني عامة. أيضاً يتم تقديم تبادلات إيراسموس والفارابي في كل مكان. آلاف الجامعات من جميع أنحاء العالم لديها شراكات مع الجامعات داخل تركيا.

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *