الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023

جدول المحتويات إخفاء
1 الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023، لقد أمست تركيا الوجهة الدراسية المفضلة لدى الطلبة الجزائريين نظراً لقوة الجامعات التركية و منافستها للجامعات العالمية، سنحدثكم في هذا المقال عن كافة المعلومات التي يحتاجها الطلبة الجزائريين المهتمين بالدراسة في تركيا.

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر
الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2023, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر | أبرز الجامعات التركية الحكومية المعتمدة في الجزائر

جامعة إسطنبول هي جامعة تعتبر الأقدم والأضخم والأعرق في تركيا، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1453م مع فتح إسطنبول على أيدي الجيش العثماني بقيادة السلطان محمد الفاتح. وقد كان خريجوها على الدوام يشغلون مناصب رئيسة في الدولة في مؤسسات التعليم التركية والاقتصاد والقطاع الحكومي

حددت جامعة أتاتورك شعارًا ( في خدمة الحياة ، إلى الأمام دائمًا … ) يعكس رسالتها ورؤيتها. تشير عبارة “في خدمة الحياة” إلى منطقة المهمة وتشير “دائمًا إلى الأمام” إلى منطقة الرؤية. أن تكون في خدمة الحياة مرتبط بشجرة الحياة في شعار الجامعة ، والمفهوم المتطور باستمرار مع نظرة النسر ذي الرأسين في الشعار. إن جامعتنا ، التي تأخذ مهمة التعليم والبحث والمساهمة في المجتمع بشكل كلي في طريقها إلى أن تصبح جامعة من الجيل الجديد ، تفهم رؤيتها ورسالتها من حيث هذا التكامل.

هي إحدى الجامعات الحكومية الكبرى في أنقرة، تركيا. وتمتلك الجامعة حرمين، الأول يقع في البلدة القديمة من مدينة أنقرة ويستضيف المركز الطبي، والثاني هو حرم بيتيبي، الذي يبعد 13 كيلومترا من وسط المدينة. يغطي الحرم الجامعي بيتيبي 6,000,000 متر مربع من الأراضي الخضراء والغابات، وتضم كليات العلوم الاقتصادية والإدارية والتربية والهندسة والفنون الجميلة والآداب، والعلوم. بالإضافة إلى هذان الحرمين، تقع كلية العمل الاجتماعي في كيجيورين (Keçiören)، ويقع معهد الدولة التركية في أنقرة، التابع للجامعة اعتبارا من عام 1982، في حرم بيسيولير.

هي جامعة عامة تركية تقع في العاصمة التركية، أنقرة. أنشأها عام 1926 كمال أتاتورك تحت اسم معهد غازي لتدريب المعلمين. في عام 1982 اندمجت مع عدد من الأكاديميات والكليات الأخرى لتتحول إلى جامعة. واليوم تضم جامعة غازي 15 كلية، فضلاً عن 9 كليات مهنية للتعليم العالي، و26 مركز أبحاث و 6 معاهد للدراسات العليا.

تعد جامعة غازي من أكبر الجامعات التركية، إذ يبلغ عدد طلابها نحو 57 ألف طالب، منهم نحو 1500 طالب جاؤوا من أبناء الشعوب التركية من دول وسط آسيا.

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2023, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023
الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2023, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023

جامعة البوسفور هي جامعة بحثية كبرى تقع في القسم الأوروبي من اسطنبول وتطل على مضيق البوسفور.تضم جامعة بوغازجي أربع كليات ومدرستين بالإضافة إلى ست منشآت لطلاب الدراسات العليا. لغة التعليم في الجامعة هي اللغة الانكليزية.

تم انشاءها عام 1863, تحت اسم كلية روبرت، وتعد أول مؤسسة تعليم أعلى اميركية تنشأ خارج الولايات المتحدة. الا انها تحت اشراف تركي بالكامل حاليا، مع انها تبقي رابط كبير بنظام التعليم الاميركي.

تعد الجامعة أصعب الجامعات للدخول اليها بين الجامعات التركية وذلك لموقعها المميز ونظام تعليمها القوي، اذ تطلب الجامعة اختبارات عالمية للدخول اليها، مثل اختبار ال SAT الأميركي بدرجة عالية، وغيره من الاختبارات، وتعد الجامعة الأكثر تفضيلا من قبل الطلاب الاتراك لدراسة العلوم، التعليم، الهندسة، والعلوم الاجتماعية.

جامعة أنقرة هي جامعة أسسها أتاتورك العظيم نفسه من أجل إرساء أسس مبادئ وإصلاحات أتاتورك ، ونشر هذه المبادئ والإصلاحات في جميع أنحاء البلاد ، وتجذيرها والعمل كمدافع لا يقهر عن هذه القيم ، وهي تعبير عن الحداثة والعلم والتنوير و  هي جامعة حددت ودمجت تاريخ الجمهورية ورسالتها مع دولتها

جامعة أنقرة تطمح بأن تكون أول جامعة في الجمهورية التركية و تلتزم بما يلي :
– تربية الأفراد المبدعين الذين يمكنهم التفكير النقدي وحل المشكلات ، والذين يجددون أنفسهم باستمرار في المجالات الشخصية والمهنية ، والذين يراعون الطبيعة ، ويحترمون الاختلافات ، الذين يساهمون في العلم والفن على المستوى العالمي ، ويلتزمون بالقيم الأخلاقية والذين يجرون أبحاثًا متعددة التخصصات ، لتقديم الخدمات التي تساهم في تطوير وتطوير المدينة التي يعيشون فيها ، والتي تراعي المصلحة العامة.

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر | أبرز الجامعات التركية الخاصة المعتمدة في الجزائر

تأسست جامعة Istinye في عام 2015 من قبل مؤسسة 21st Century Anatolian Foundation لاستمرار المعرفة والخبرة لمدة 29 عامًا لمجموعة MLP Care Group التي جلبت ثلاث علامات تجارية مختلفة للمستشفيات ، وهي “Liv Hospital” و “Medical Park” و “VM ميديكال بارك ”تحت سقف واحد.

مع طاقمها الأكاديمي الملتزمين بنجاح بالتعليم والبحث لإحداث فرق ، تهدف Istinye University إلى احتلال مكانة بين تركيا والجامعات المرموقة في العالم من خلال المساهمة في إنتاج معرفة جديدة من خلال أدائها التعليمي والبحثي مع مساعدة طلابها على أن يصبحوا مجهزين تجهيزًا جيدًا في مجالاتهم من خلال مشاركة المعرفة الموجودة معهم.

من خلال تطبيق فهم موجه للطلاب للتعليم في جميع عملياتها ، تعتزم جامعة إستيني توسيع حدود العلم بفضل أبحاث أعضاء هيئة التدريس ، ووضع النتائج التي تم الحصول عليها من خلال التطورات العلمية في الممارسة من أجل الرفاهية الاجتماعية ، وتقديم خدمات صحية عالية الجودة ويمكن الوصول إليها للمجتمع بما يتماشى مع رؤيته في أن يكون مركزًا للعلوم والبحوث. من خلال إجراء أنشطة التعليم والبحث والخدمات الاجتماعية بمعايير عالمية ، توفر الجامعة لطلابها مجموعة واسعة من المعرفة ، فضلاً عن بيئة تعليمية وتقدمية تغطي أيضًا مجالات التكنولوجيا والفن.

تأسست جامعة اسطنبول جيليشيم بتاريخ 17/2/2011 من قبل مؤسسة جيليشيم للتعليم و الثقافة و الصحة و الخدمات الاجتماعية، تقع الجامعة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة افجلار بالقرب من مطار أتاتورك، تعد جامعة إسطنبول جيليشيم واحدة من أكثر الجامعات المفضلة بين الجامعات التأسيسية في تركيا. و التي تنمو كل عام بخطوات قوية بهدف أن تصبح جامعة لها صوت في العالم.

لجامعة اسطنبول ايدن اتفاقيات ثنائية مع 266 امعة من 49 دولة، 28 منها دول أوروبية كما أنها عضوة في برامج ايراسموس للتبادل الطلابي العالمي

تعتبر من أكثر الجهات اعتماداً المرموقة في العالم حيث تم قبول “مستشفى كلية طب الأسنان بجامعة اسطنبول أيدين” كمستشفى هيئة تدريس معتمد من JCI (اللجنة الدولية المشتركة).

توف الجامعة التدريب و الارشاد و الاستشارات الأكاديمية و الدعم المكتبي لرواد الأعمال و أصحاب الأفكار المبتكرة

يتم تنظيم اجتماعات إعلامية ودورات تدريبية وندوات من قبل جامعة إسطنبول أيدين فيما يتعلق بواجبات TTPYO للباحثين والطلاب وأصحاب المصلحة داخل الجامعة

الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2023, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023
الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2023, الجامعات التركية المعترف بها في الجزائر 2022-2023

جامعة اسطنبول ميديبول ( بالتركية : İstanbul Medipol Üniversitesi ) هي جامعة خاصة في اسطنبول ، تم تأسيسها من قبل مؤسسة التعليم والصحة والبحوث التركية في عام 2009. [6] مؤسس المؤسسة هو فخر الدين قوجة ، وزير الصحة الحالي في تركيا.

تتكون الجامعة من 12 كلية و 5 معاهد و 4 كليات مهنية. هناك 37.051 طالبًا مسجلينًا يدرسون في الجامعة. عدد الطلاب الجامعيين 22.526 وعدد طلاب الدراسات العليا 1.766. عدد طلاب درجة الزمالة 12.759 طالب وطالبة. وعدد الطلاب الأجانب 2.854. يحاضر في الجامعة حوالي 1.213 أكاديميًا ويعمل 2.309 إداريًا في الجامعة.

بدأت جامعة اسطنبول اوكان التعليم في العام الدراسي 2003-2004. خلال العام الدراسي 2003-2004 ، تم افتتاح كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية وكلية الآداب والعلوم وكلية الهندسة والعمارة ، كما تم إنشاء معاهد العلوم الاجتماعية والعلوم في نفس العام الدراسي.
كما أنها شركة مبتكرة ورائدة يمكنها الاستجابة لاحتياجات المجتمع وحياة العمل بمعايير عالمية. لتكون جامعة عالمية .

تأسست جامعة بهشه شهير من قبل مؤسسة باهجي شهير للتعليم في 18.01.1998 . بدأت الجامعة في قبول الطلاب في العام الدراسي 1999-2000. كان الحرم الأول للجامعة في منطقة بهجيشهر. اعتبارًا من عام 2004 ، تم نقل جميع وحدات الجامعة إلى حرم بشيكتاش الجامعي الواقع في القسم الأوربي لمدينة اسطنبول. وهي من أقوى الجامعات التركية

عندما تدخل باب الجامعة ، فإن أول ما يلفت انتباهك هو العدد الكبير من الطلاب الأجانب في الجامعة حيث يدرس أكثر من ألف طالب أجنبي في الجامعة من مناطق جغرافية واسعة من الولايات المتحدة إلى الصين ، ومن فرنسا إلى كوريا الجنوبية. و عندما تسأل الطلبة لماذا يفضلون BAU ، فإن الإجابات هي نفسها: “الموقع المركزي والقوة الدولية”

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *