الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023

جدول المحتويات إخفاء
1 الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023، سنتناول معكم في هذا المقال أبرز الجامعات التركية الحكومية و الخاصة المعتمدة في إقليم كردستان العراق و المفضلة لدى الطلبة العراقيين.

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق
الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق, الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق | أبرز الجامعات التركية الخاصة المعتمدة في كردستان العراق

لجامعة اسطنبول ايدن اتفاقيات ثنائية مع 266 امعة من 49 دولة، 28 منها دول أوروبية كما أنها عضوة في برامج ايراسموس للتبادل الطلابي العالمي

تعتبر من أكثر الجهات اعتماداً المرموقة في العالم حيث تم قبول “مستشفى كلية طب الأسنان بجامعة اسطنبول أيدين” كمستشفى هيئة تدريس معتمد من JCI (اللجنة الدولية المشتركة).

توف الجامعة التدريب و الارشاد و الاستشارات الأكاديمية و الدعم المكتبي لرواد الأعمال و أصحاب الأفكار المبتكرة

يتم تنظيم اجتماعات إعلامية ودورات تدريبية وندوات من قبل جامعة إسطنبول أيدين فيما يتعلق بواجبات TTPYO للباحثين والطلاب وأصحاب المصلحة داخل الجامعة

تأسست جامعة اسطنبول جيليشيم بتاريخ 17/2/2011 من قبل مؤسسة جيليشيم للتعليم و الثقافة و الصحة و الخدمات الاجتماعية، تقع الجامعة في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول في منطقة افجلار بالقرب من مطار أتاتورك، تعد جامعة إسطنبول جيليشيم واحدة من أكثر الجامعات المفضلة بين الجامعات التأسيسية في تركيا. و التي تنمو كل عام بخطوات قوية بهدف أن تصبح جامعة لها صوت في العالم.

اعتمادًا لمبدأ ‘Non scholae، sed vitae discimus’ (التعلم ليس للمدرسة ولكن للحياة) ، احتلت جامعة اسطنبول بيلجي مكانها في النظام التركي للتعليم العالي كشركة مدنية بعد الطلب الذي قدمته مؤسسة Bilgi Education and Culture في 7 يونيو 1996  و بمرور الوقت نمت جامعة اسطنبول بيلجي لتشمل 3 أحرام جامعية تغطي ما يقرب من 210،000 متر مربع ، وهي Kuştepe و Dolapdere و santral Istanbul ، حيث تواصل خدمة طلابها والعالم الأكاديمي في تركيا.

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق, الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023
الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق, الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023

تم انشاء جامعة اسكودار بتاريخ 3 مارس عام 2011 من قبل مجموعة NPISTANBUL BRAIN و تقع في القسم الآسيوي لمدينة اسطنبول، و تعتبر واحدة من أهم الجامعات الخاصة في تركيا.

تتطلع الجامعة لأن تكون قاعدة عقلية رائدة وعالمية ، و تعمل على تطوير برامج البحث والتطبيق بحس تعليمي مبتكر يركز على المستقبل لتعليم الأشخاص المؤهلين تأهيلا عاليا وإنتاج المعرفة ، وتولد قيمة لتنمية المجتمع.

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق | أبرز الجامعات التركية الحكومية المعتمدة في كردستان العراق

جامعة اسطنبول التقنية هي جامعة تقنية دولية تقع في اسطنبول، بتركيا، وهي ثالث أقدم جامعة تقنية في العالم، مُخصصة للعلوم والهندسة وكذلك العلوم الاجتماعية مؤخراً، وهي واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في تركيا

ساهمت İTÜ بكل الجهود في كل جانب من جوانب المدن التركية وفي أي مكان في القرى ؛ بالطرق والجسور والمصانع والسدود وشبكات الاتصالات ومحطات الطاقة. بالإضافة إلى المساهمة في تطوير البلاد لأكثر من قرنين من خلال القوة العقلية ، تركت ITÜ علامات في العديد من المجالات من خلال تربية عدد لا يحصى من العلماء ورجال الأعمال والسياسيين والبيروقراطيين.

حددت جامعة أتاتورك شعارًا ( في خدمة الحياة ، إلى الأمام دائمًا … ) يعكس رسالتها ورؤيتها. تشير عبارة “في خدمة الحياة” إلى منطقة المهمة وتشير “دائمًا إلى الأمام” إلى منطقة الرؤية. أن تكون في خدمة الحياة مرتبط بشجرة الحياة في شعار الجامعة ، والمفهوم المتطور باستمرار مع نظرة النسر ذي الرأسين في الشعار. إن جامعتنا ، التي تأخذ مهمة التعليم والبحث والمساهمة في المجتمع بشكل كلي في طريقها إلى أن تصبح جامعة من الجيل الجديد ، تفهم رؤيتها ورسالتها من حيث هذا التكامل.

هي جامعة عامة تركية تقع في العاصمة التركية، أنقرة. أنشأها عام 1926 كمال أتاتورك تحت اسم معهد غازي لتدريب المعلمين. في عام 1982 اندمجت مع عدد من الأكاديميات والكليات الأخرى لتتحول إلى جامعة. واليوم تضم جامعة غازي 15 كلية، فضلاً عن 9 كليات مهنية للتعليم العالي، و26 مركز أبحاث و 6 معاهد للدراسات العليا.

تعد جامعة غازي من أكبر الجامعات التركية، إذ يبلغ عدد طلابها نحو 57 ألف طالب، منهم نحو 1500 طالب جاؤوا من أبناء الشعوب التركية من دول وسط آسيا.

هي إحدى الجامعات الحكومية الكبرى في أنقرة، تركيا. وتمتلك الجامعة حرمين، الأول يقع في البلدة القديمة من مدينة أنقرة ويستضيف المركز الطبي، والثاني هو حرم بيتيبي، الذي يبعد 13 كيلومترا من وسط المدينة. يغطي الحرم الجامعي بيتيبي 6,000,000 متر مربع من الأراضي الخضراء والغابات، وتضم كليات العلوم الاقتصادية والإدارية والتربية والهندسة والفنون الجميلة والآداب، والعلوم. بالإضافة إلى هذان الحرمين، تقع كلية العمل الاجتماعي في كيجيورين (Keçiören)، ويقع معهد الدولة التركية في أنقرة، التابع للجامعة اعتبارا من عام 1982، في حرم بيسيولير.

الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق, الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023
الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق, الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022, الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق, الجامعات التركية المعترف بها في كردستان العراق 2022-2023

جامعة إسطنبول هي جامعة تعتبر الأقدم والأضخم والأعرق في تركيا، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1453م مع فتح إسطنبول على أيدي الجيش العثماني بقيادة السلطان محمد الفاتح. وقد كان خريجوها على الدوام يشغلون مناصب رئيسة في الدولة في مؤسسات التعليم التركية والاقتصاد والقطاع الحكومي

جامعة أنقرة هي جامعة أسسها أتاتورك العظيم نفسه من أجل إرساء أسس مبادئ وإصلاحات أتاتورك ، ونشر هذه المبادئ والإصلاحات في جميع أنحاء البلاد ، وتجذيرها والعمل كمدافع لا يقهر عن هذه القيم ، وهي تعبير عن الحداثة والعلم والتنوير و  هي جامعة حددت ودمجت تاريخ الجمهورية ورسالتها مع دولتها

جامعة أنقرة تطمح بأن تكون أول جامعة في الجمهورية التركية و تلتزم بما يلي :
– تربية الأفراد المبدعين الذين يمكنهم التفكير النقدي وحل المشكلات ، والذين يجددون أنفسهم باستمرار في المجالات الشخصية والمهنية ، والذين يراعون الطبيعة ، ويحترمون الاختلافات ، الذين يساهمون في العلم والفن على المستوى العالمي ، ويلتزمون بالقيم الأخلاقية والذين يجرون أبحاثًا متعددة التخصصات ، لتقديم الخدمات التي تساهم في تطوير وتطوير المدينة التي يعيشون فيها ، والتي تراعي المصلحة العامة.

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *