الدراسة في تركيا للسوريين

الدراسة في تركيا للسوريين 2022-2023

الدراسة في تركيا للسوريين 2022-2023

جدول المحتويات إخفاء
1 الدراسة في تركيا للسوريين 2022-2023
1.4 الدراسة في تركيا للسوريين | أبرز الجامعات التركية الحكومية المعتمدة في سوريا

الدراسة في تركيا للسوريين 2022-2023، سنتناول معكم في هذا المقال كافة المعلومات عن الدراسة في تركيا للسوريين كون اهتمام الطلبة السوريين زاد في الآونة الأخيرة.

الدراسة في تركيا للسوريين
الدراسة في تركيا للسوريين, الدراسة في تركيا للسوريين 2022-2023

الدراسة في تركيا للسوريين | الشروط المطلوبة للتسجيل في الجامعات التركية للطلبة السوريين

لحسن حظ الطلبة السوريين فإن الشروط المطلوبة لتسجيل في الجامعات التركية بسيطة و توفر لدى جميع الطلبة و تتجلى بامتلاك الطالب ما يلي:

  • أن يكون طالب البكالوريوس حاصل على شهادى الثانوية أو ما يعادلها
  • حصول الطالب على شهادة اليوس أو السات بحال كان يرغب بدراسة الطب
  • أن يكون طلاب الدراسات العليا حاصلين على شهادة التخرج و كشف الدرجات
  • أن يمتلك الطالب جواز السفر أو بطاقة الحماية المؤقتة ( الكملك)
  • على دراية باللغة الإنجليزية أو التركية بحال كان الطالب لا يملك شهادة اللغة
  • معادلة الشهادة لطلاب الدراسات العليا الراغبين بدراسة التخصصات الطبية
  • صورة شخصية

الدراسة في تركيا للسوريين | مميزات الدراسة في الجامعات التركية

  • انخفاض تكلفة الدراسة سواء في الجامعات التركية الخاصة أو الحكومية
  • توفر العديد من الجامعات التركية إقامة في الحرم الجامعي لجميع الطلاب الدوليين الذين يرغبون في الإقامة في الحرم الجامعي أو في المساكن التابعة للدولة.
  • تقدم الجامعات التركية دراسة عالية الجودة وهي جزء لا يتجزأ من مجال التعليم الأوروبي. هناك عدد متزايد من الجامعات التي تقدم برامج تُدرس باللغة الإنجليزية ، وتشمل هذه البرامج الطب والهندسة والعلوم الإنسانية والأعمال التجارية والمالية
  • توفر الجامعات التركية الخاصة للطلبة التدريب العملي و العلمي في مراكز بحثية و مختبرات و أندية مجهزة بأحدث التقنيات
  • تضم الجامعات كوادر تعليمية متميزة و خبراء لكافة المجالات الدراسية و تتخذ مناهج تتماشى مع المعايير الدولية
الدراسة في تركيا للسوريين, الدراسة في تركيا للسوريين 2022-2023
الدراسة في تركيا للسوريين, الدراسة في تركيا للسوريين 2022, الدراسة في تركيا للسوريين 2023, الدراسة في تركيا للسوريين 2022-2023

الدراسة في تركيا للسوريين | أبرز الجامعات التركية الخاصة المعتمدة في سوريا

تقع جامعة اسطنبول ايدن في مدينة اسطنبول في القسم الأوربي منها ضمن منطقة كوجوك جكمجة، تم تأسيسها في 18 مايو عام 2007، لجامعة اسطنبول ايدن اتفاقيات ثنائية مع 266 امعة من 49 دولة، 28 منها دول أوروبية كما أنها عضوة في برامج ايراسموس للتبادل الطلابي العالمي كما أنها تعتبر من أكثر الجهات اعتماداً المرموقة في العالم حيث تم قبول “مستشفى كلية طب الأسنان بجامعة اسطنبول أيدين” كمستشفى هيئة تدريس معتمد من JCI (اللجنة الدولية المشتركة).

الترتيب لمحلي: 48

الترتيب العالمي:3502

تم تأسيس جامعة الخليج الخاصة من قبل وقف أطفال سرطان الدم في 15 كانون الثاني عام 1998، تقع الجامعة في مدينة اسطنبول كما تضم الجامعة 5 كليات و يبلغ عدد طلابها حوالي 10000طالب و طالبة من جنسيات مختلفة. و تضم الجامعة كادر تدريسي من الخبراء و تهدف لأن تصبح المؤسسة التعليمية الأكثر تطوراً في تركيا كما أنها توفر خدمات الرعاية الصحية للطلاب من خلال عيادات مجهزة بأحدث المعدات الطبية و بوجود الأطباء المختصين

الترتيب المحلي: 74

الترتيب العالمي: 3794

جامعة يني يوزييل بإسطنبول هي جامعة تأسيسية أسستها “مؤسسة وطن للصحة والتعليم، هي بنية حسنة السمعة لها قوة مهمة، نمت وتطورت منذ إنشائها في عام 2009 ، في القسم الأوربي لمدينة اسطنبول. و هي من أوائل الجامعات في تركيا في التخصصات الطبية. توفر جامعة يني يوزييل تعليمًا شاملاً في تخصصات مختلفة بالتعاون مع أصحاب المصلحة و يوجد في الجامعة طاقم تعليم محلي وأجنبي قوي صنعوا اسمًا في مجالهم من خلال دراساتهم الناجحة منذ إنشاء الجامعة

الترتيب المحلي: 149
الترتيب العالمي: 7856

بدأت جامعة ايشك حياتها التعليمية عام 1996 و هي احدى مؤسسات الوقف التعليمي Mektepleri Feyziiye، والذي افتتح أول مدرسة عام 1885 و هي تقليد تعليمي راسخ الجذور لمدة 134 عاماً.

تقع جامعة ايشك بمنطقة شيلا في الجزء الاسيوي من مدينة اسطنبول و هي واحدة من أهم الجامعات التركية الخاصة.

الترتيب المحلي: 66

الترتيب العالمي: 4015

الدراسة في تركيا للسوريين | أبرز الجامعات التركية الحكومية المعتمدة في سوريا

شكلت جامعة ساكاريا ، التي تهدف إلى تعليم الأفراد بجميع المعدات اللازمة التي تتطلبها الحضارة المعاصرة ، جوهر جامعة ساكاريا ، التي تم افتتاحها في عام 1970. تحولت هذه المدرسة إلى أكاديمية سكاريا الحكومية للهندسة المعمارية والهندسة في عام 1971 ، وبين عامي 1982-1992 كانت تدرس باعتبارها كلية تابعة لجامعة اسطنبول التقنية.

تأسست جامعة سكاريا بموجب القانون رقم 3837 بتاريخ 3 يوليو 1992.

تأسست جامعة مرسين بموجب القانون رقم 3837 الذي اعتمدته الجمعية الوطنية التركية الكبرى في 3 يوليو 1992 وبدأت أنشطتها في 10 نوفمبر 1992.

في العام الدراسي 1993-1994 ، بدأت جامعة مرسين تعليمها بقبول الطلاب في كلية الآداب والعلوم ، كلية الفنون الجميلة ، كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية ، كلية الهندسة ، كلية السياحة وإدارة الفنادق ، مرسين المهني. المدرسة ، مدرسة غولنار المهنية ، مدرسة موت المهنية ، مدرسة طرسوس المهنية ومعهد العلوم والعلوم الاجتماعية التي ستنفذ برامج الدراسات العليا.

منذ إنشائها ؛ رفعت جامعة مرسين عدد كلياتها إلى 16 ، وعدد كلياتها إلى 7 ، وعدد مدارسها المهنية إلى 11 ، وعدد معاهدها إلى 5 ، وعدد مراكزها البحثية إلى 34.

جامعة اسطنبول التقنية هي جامعة تقنية دولية تقع في اسطنبول، بتركيا، وهي ثالث أقدم جامعة تقنية في العالم، مُخصصة للعلوم والهندسة وكذلك العلوم الاجتماعية مؤخراً، وهي واحدة من أبرز المؤسسات التعليمية في تركيا

ساهمت İTÜ بكل الجهود في كل جانب من جوانب المدن التركية وفي أي مكان في القرى ؛ بالطرق والجسور والمصانع والسدود وشبكات الاتصالات ومحطات الطاقة. بالإضافة إلى المساهمة في تطوير البلاد لأكثر من قرنين من خلال القوة العقلية ، تركت ITÜ علامات في العديد من المجالات من خلال تربية عدد لا يحصى من العلماء ورجال الأعمال والسياسيين والبيروقراطيين.

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *