امتحان التوفل في تركيا

امتحان التوفل في تركيا 2022-2023

امتحان التوفل في تركيا 2022-2023

جدول المحتويات إخفاء
1 امتحان التوفل في تركيا 2022-2023
1.4 امتحان التوفل في تركيا | ماهي الدرجة المطلوبة في امتحان التوفل في الجامعات التركية

امتحان التوفل في تركيا 2022-2023،  تعتبر كلمة التوفل اختصار لجملة (Test of English as a foreign language).

امتحان التوفل في تركيا عبارة عن امتحان في اللغة الإنجليزية للأشخاص الغير متعلمين اللغة الإنجليزية أو للأشخاص الذين تعتبر اللغة الإنجليزية بالنسبة لهم لغة ثانية٬ حيث يتم اعتبار اللغة الإنجليزية في هذا الاختبار هي اللغة الثانية، ويتم تقديم هذا الاختبار من المراكز العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية٬ والتي تسمي بمركز الخدمات للاختبارات التعليمية.

امتحان التوفل في تركيا
امتحان التوفل في تركيا

امتحان التوفل في تركيا | ماهي أهمية امتحان التوفل في تركيا

تقوم الكثير من الجامعات التركية بوضع شروط للقبول في الجامعات التركية٬ ويعتبر هذا الامتحان من الشروط الأساسية للدراسة في تركيا، وتكون فيه اللغة الإنجليزية هي لغة التدريس، ويقوم هذا الامتحان باختبار مهارات الطلاب وقدرتهم علي استيعاب اللغة الإنجليزية التي تنطق وتكتب، ومعرفة ملائمة قدراتهم ومهاراتهم للمستوي الجامعي في تركيا باللغة الإنجليزية٬ حيث يكون هذا شيء هام مهما بالنسبة لكلا من:

  1. الطلاب الراغبين للدراسة في تركيا في الجامعات التركية باللغة الإنجليزية.
  2. الأشخاص المتعلمين اللغة الإنجليزية الذين يريدون تزويد معلوماتهم واتباع تقدمهم في اللغة الإنجليزية.
  3. الطلاب والعاملين الراغبين في الحصول علي تأشيرات .

امتحان التوفل في تركيا | كيف يتم إجراء امتحان التوفل في تركيا

يتم إجراء امتحان التوفل بعدة طرق ومن أهمها:

  1. إجراء امتحان التوفل عبر الإنترنت.

وتعتبر هذه الطريقة من الطرق الحديثة لإجراء الاختبار٬ وهي من أسهل الطرق٬ ولكن لا يمكن الرجوع في هذا الاختبار إلي الأسئلة التي قام الطالب بإعطاء الإجابة فيها .

2. إجراء امتحان التوفل عن طريق الورق.

وتعد هذه الطريقة تقليدية٬ حيث تتم بواسطة استخدام الورقة والقلم، وهذه الطريقة تكون أكثر دقة لمعرفة وقياس قدرات الطلاب في اللغة الإنجليزية.

امتحان التوفل في تركيا
امتحان التوفل في تركيا

امتحان التوفل في تركيا | اقسام امتحان التوفل

يوجد أربع اقسام في امتحان التوفل للدراسة في تركيا في الجامعات التركية وهي:

1- القراءة والفهم، والمفردات.

يتم في هذا القسم اختبار قدرة الطالب في معرفة معاني الكلمات وقراءتها٬ حيث يقوم الطالب بالإجابة علي ٣٠ أو ٤٠ سؤال من ٣ أو ٤ فقرات كتابية٬ حيثما تحتوي الأسئلة علي معلومات من هذه الفقرات٬ ومعرفة الفكرة الرئيسية للفقرات ومعرفة معاني الكلمات الموجودة في كل فقرة٬ وزمن هذا الاختبار يتراوح من ساعة الي ساعة و ١٢ من الدقائق.

2- الاستماع.

في هذا القسم يقوم الطالب بالاستماع الي محادثة تدور بين فردين أو أكثر، ثم بعد سماع هذه المحادثة يتم سماع الأسئلة والجواب عليها في الورقة التي تكون أمام الطالب، وتكون هناك فترة كافية لكي يقوم الطالب بالإجابة علي الأسئلة، ويتكون هذا القسم من ٢٨ سؤال الي ٣٩ سؤال٬ وزمنه من ساعة إلا ثلث أو ساعة٬ ويوجد استراحة لمدة ١٠ دقائق.

3-التحدث.

في هذا القسم يتم إجراء المحادثات للتعبير عن رأي الطلاب بشأن الموضوع او الفكرة التي تدور حولها كل محادثة، وزمن هذا القسم هي ١٧ دقيقة .

4-الكتابة.

يقوم هذا القسم من امتحان التوفل في تركيا بقياس مهارة الطالب في الكتابة٬ ومدي خبرته في استخدام الكلمات والمفردات والمعاني في اللغة الإنجليزية. حيث يقوم الطالب بكتابة مقال باللغة الإنجليزية٬ وزمن هذا القسم هو ٥٠ دقيقة.

امتحان التوفل في تركيا
امتحان التوفل في تركيا

امتحان التوفل في تركيا  | ماهي الدرجة المطلوبة في امتحان التوفل في الجامعات التركية

تعتبر الدرجة المطلوبة في امتحان التوفل في الجامعات التركية هي ٥٥٠ درجة وأكثر٬ وهناك بعض الجامعات تنظر إلي علامة الكتابة ثم إلي المجموع الكلي.

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 

 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *