امتحان yds في تركيا

امتحان yds في تركيا 2022-2023

امتحان yds في تركيا 2022-2023

جدول المحتويات إخفاء
1 امتحان yds في تركيا 2022-2023
1.3 امتحان yds في تركيا | كيفية التقديم للحصول على امتحان YDS التركي

امتحان yds في تركيا 2022-2023،  كان في بداية الأمر الامتحانات معدة لإتقان اللغة الرسمية في دولة تركيا سواء في الجامعات أو التعليم بشكل عام عبارة عن امتحانين وذلك في عام 2013، الامتحان الأول هو امتحان للغة الأجنبية مخصص لموظفي الخدمات المدنية وهو( KPDS)٬ والامتحان الثاني كان لمجلس الجامعات وهو(ÜDS) وبسبب تشابه محتوي الاختبارين ل (YDS)٬ تم دمجهما معًا ليصبحا اختبار واحد لكل الأفراد باسم YDS، وتم تشريعه خلال الجريدة الرسمية الحكومية لعام 2013.

امتحان yds في تركيا
امتحان yds في تركيا

امتحان yds في تركيا | اختبار   YDS و e-YDS

تم تنفيذ امتحان YDS مرتين كل عام٬ وذلك خلال الأعوام الأولى من تنفيذه، ونفس هذا الاختبار تم إجراؤه في بيئة محوسبة من مدن تركيا الكبرى، وكان عدد الحاضرين محدود، وذلك حوالي عامين٬ وهذا الاختبار المحوسب أطلق عليه e-YDS، والفرق بينه وبين YDS أنه محوسب والآخر ورقي، وبداية من عام 2018 تم إجرائه ثلاث مرات في العام، وامتحان e_YDS ، YDS  محتوى الأسئلة في كليهما واحد فكل اختبار به أسئلة٬ واختبار من أقسام مختلفة يتكون من حوالي 80 سؤالا ومدة الإجابة 180 دقيقة.

هذا الامتحان يعتبر أكاديمي للغة الإنجليزية٬ حيث يحوي جمل وكلمات ونصوص متنوعة من تخصصات متعددة، وإتقان الأفراد الخاضعين لذلك الاختبار للغة الإنجليزية يساعدهم بشكل كبير في اجتياز ذلك الاختبار.

يجب إجراء ذلك الامتحان  قبل الدراسة في تركيا٬ حيث يعد اختبارًا إلزاميا للطلاب الجامعيين من أجل اجتياز التدريب المعد للدراسات العليا؛ حيث إن ذلك الامتحان يتم تقييمه من مائة نقطة وتحدد الجامعة التي تود دراسة الماجستير بها عدد النقاط المقبولة، فالأسئلة تعمل على قياس مدى المهارات القرائية والنحوية، كما أن هذا الاختبار التركي يقدم لطلاب الجامعات والأكاديميين  خلال 4 سنوات.

امتحان yds في تركيا | أسئلة امتحان YDS التركي

  1. عدد أسئلة الاختيارات من متعدد 80 سؤالا، وعدد الاختيارات خمسة لكل سؤال.
  2. أسئلة الاختيارات متضمنة الترجمة والقواعد والمفردات وأسئلة الفهم.
  3. كل إجابة صحيحة بدرجة وربع أو تحسب بالنقاط نقطة وربع.
  4. من يود الترشح لدرجة الأستاذ المساعد يجب أن يحصل على خمسة وستين نقطة بحد أدنى من مائة نقطة.
  5. أما من يودوا الترشح لدرجة الدكتوراه والكفاءة   يجب الحصول على خمسة وخمسين نقطة من اصل مائة نقطة.
  6. إجابة أربعة وأربعين سؤالا بشكل صحيح يعني الحصول على خمسة وخمسين نقطة، أما للحصول على خمسة وستين نقطة يجب الإجابة على اثنين وخمسين سؤالا بشكل صحيح.
  7. تحتوي أسئلة الامتحان على ستة أسئلة متعلقة بالمفردات، وعشرة أسئلة متعلقة بالقواعد، وعشرة أسئلة متعلقة بإكمال الجمل، وخمسة أسئلة متعلقة بإكمال الحوار، وأربعة أسئلة على إعادة صياغة، وخمسة أسئلة على تحديد الجملة التي ليس لها صلة في الفقرة، وأربعة أسئلة على استكمال الفقرة، وثلاثة أسئلة على الإنجليزية الترجمة التركية، وثلاثة أيضا على التركية الترجمة الإنجليزية٬ وعشرين سؤالا على فقرات الاستيعاب القرائي، وعشرة أسئلة على اختبار Cloze.
امتحان yds في تركيا
امتحان yds في تركيا, امتحان yds في تركيا 2022, امتحان yds في تركيا 2023

امتحان yds في تركيا | كيفية التقديم للحصول على امتحان YDS التركي

  1. يتم التقديم عن طريق قسم المعاملات من خلال موقع ويب ÖSYM وشروط التقديم يقوم بتحديدها دليل الموقع.
  2. ينفذ هذا الامتحان في حوالي واحد وثمانين مدينة في دولة تركيا، وكذلك شمال قبرص التركية.
  3. يستطيع كل شخص يود الترشح لمساعد مباحث وأستاذ مشارك٬ وكذلك من يودوا الحصول على الماجستير أو الدكتوراه وموظفو الخدمة المدنية التقديم على هذا الامتحان.

من أجل الدراسة في تركيا والتعليم في تركيا يجب اتقان اللغة الإنجليزية بشكل جيد جدا، حيث يعتبر امتحان YDS من أهم الامتحانات التي يجب أن يخوضها قبل الالتحاق ب الجامعات التركية٬ كما أنه مهم أيضا للموظف الخدمات المدنية والحكومية وموظفو الجامعة الذين يودون زيادة مراتبهم الجامعية، فرغم تعدد  فروع أسئلته إلا أنه يعد سؤالا واحدا مكون من ثمانين نقطة.

يمكنكم الاستفادة من الخدمات المدفوعة لفريق تروسكو الأكاديمي و التقديم  للمنح العالمية والدولية بشرط اختيار الطالب منحة تناسبه بعد قراءة كافة الشروط وتوفرها لدى المتقدم وكافة الخدمات المأجورة الأخرى

لا تترد بالتواصل مع خبرائنا عبر الروابط التالية:

 | رقم التواصل: 905528863802+

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية: 


Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *