منح دراسية

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023 , تحل تركيا في موقع متقدم على الساحة الإقليمية والعالمية، وأصبح يقصدها الطلاب من كل الدول للدراسة في جامعاتها، ولاسيما أنها تحتوي على جامعات خاصة كثيرة، وفي مختلف التخصصات

أفضل الجمعات الخاصة في تركيا

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا تحل تركيا في موقع متقدم على الساحة الإقليمية والعالمية، وأصبح يقصدها الطلاب من كل الدول للدراسة في جامعاتها، ولاسيما أنها تحتوي على جامعات خاصة كثيرة،

وفي مختلف التخصصات، وبأسعار لا تقارن بالدول الاوربية، مع تفوق كثير منها على جامعات عالمية، كما أن هذه الجامعات متوزعة على عدة مدن تركية، وتملك مقومات عالية في البنية التحتية والفوقية المرتبطة بجودة التعليم والأبحاث والنتائج، إضافة إلى أنها تقدم برامجها التعليمية بلغات عدة، من بينها الإنكليزية والفرنسية والألمانية والعربية.

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023
أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا

جامعة يديتيبه

تتميز الجامعة بتخصصاتها الطبية لمرحلة البكالوريوس مثل الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، ومن الجدير بالذكر أن هناك مستشفى أسنان تخصصي تابع للجامعة، تقوم الجامعة بتدريب طلاب تخصص طب الأسنان بهذا المشفى حتى يكتسبوا الخبرة العملية

تسعى الجامعة إلى تدريب الطلاب وتزويدهم بجميع المهارات اللازمة لتحقيق النجاح في عالم الأعمال الحديث

تستخدم الجامعة مختلف مرافق تكنولوجيا المعلومات التقنية الحديثة في التدريس والتدريب

جامعة أجيبادم

حكاية جامعة أجيبادم مختلفة عن باقي الجامعات في تركيا ,فهي بالأصل مجموعة مشافي تفوق الـ 40 مشفى متوزعة في جميع أنحاء إسطنبول تحتوي على مراكز مرجعية للعديد من العلاجات المعقدة التي تتطلب تكنولوجيا متقدمة وخبرة عالية في جميع المجالات الطبية، فهي تقدم خدمات تشخيصية وعلاجية شاملة بواسطة أخصائيي الطب ذوي الكفاءة الأعلى في مجالهم، إضافة إلى التكنولوجيا الطبية الحديثة والبنية التحتية القوية والمعايير الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة.

جامعة TOBB للاقتصاد والتكنولوجيا

تم تصنيف TOBB ETÜ بين أفضل الجامعات الخاصة في تركيا و العالم التي تأسست منذ عام 2000 بناءً على تصنيفات الجامعات الشابة لعام 2018 الجامعات الألفية اي التي تأسست من 2000 !

هي الجامعة التركية الأولى والوحيدة في التصنيف الألفي.

هي  أفضل الجامعة الجامعات الخاصة في تركي والوحيدة التي تدمج نظام التعليم التعاوني في التعليم الجامعي.

جامعة أتيليم

تأسست جامعة آتيليم في مدينة أنقرة على مساحة خضراء تمتد إلى 250 ألف متر، بهدف توفير التعليم الأكاديمي على مستوى عالي، وإجراء البحوث لإنتاج العلوم والتكنولوجيا، وتتخذ جامعة أتيليم منذ تأسيسها في 15 يوليو 1997م خطوات فعالة لتحقيق هذه الأهداف.

تقدم جامعة آتيليم برامج التعليم العالي من خلال 40 برنامجًا أكاديميًا، في كليات الهندسة والقانون والإدارة والفنون الجميلة والتصميم والهندسة المعمارية والفنون والعلوم الصحية والطيران المدني والتعليم عن بعد. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الجامعة كليات الدراسات العليا للعلوم الطبيعية والتطبيقية والعلوم الاجتماعية

جامعة باشكنت

تُعدُّ جامعة باشكنت من أفضل الجامعات الخاصّة في تركيا، و أوّل جامعة خاصّة تقدّم التخصصات الطبيّة، وقد تميزت الجامعة في مختلف جوانب الحياة الجامعيّة ممّا  جعلها من أكثر الجامعات التركية نموًّا، و جذبًا للطلاب، ومن مزاياها:

إنَّها مؤسسة تعليمية رائدة و ذات خبرة كبيرة في المجال التعليمي.

تعتمد جامعة باشكنت سياسة تقديم أفضل جودة تعليميّة، من خلال التقييم الدائم لبرامجها الدراسيّة، وتزويد الطلاب بكل مستجدات العلم الحديث.

يعمل في هيئتها التعليمية كادر تعليمي يعدُّ من أقوى الكوادر التعليمية في الجامعات التركية، ويبلغ عدده 1500 أستاذ و أكاديمي.

توفّر هذه الجامعة لطلابها إمكانية الدراسة والتدريب في أقوى الجامعات الأوروبية والعالميّة، حيث إنّها عضو في برنامج إيراسموس للتبادل الطلابي الممول من الاتحاد الأوروبي، إضافة لامتلاكها العديد من الشراكات مع الجامعات التركية والعالميّة.

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023
أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023

تمتلك جامعة باشكنت العديد من المستشفيات و مراكز الأبحاث والمراكز الطبيّة ومراكز غسيل الكلى في العديد من الولايات التركية منها أضنة وأزمير وإسطنبول و قونيا، مما يتيح لطلابها فرصة التدريب واكتساب الخبرة العمليّة إلى جانب الدراسة الأكاديمية، كما توفّر لهم فرصة عمل بعد التخرّج.

تُعدُّ البنية التحتية فيها من اكثر البنى التحتية الجامعيّة تطورًا واشتمالًا على المرافق المتنوعة، الرياضية والثقافية والاجتماعية، وهي متاحة للطلاب على مدار 24 ساعة، فيقضي الطلاب كثيرًا من أوقاتهم بعد الدراسة في الجامعة.

تمتلك جامعة باش كنت مكتبة جامعية ضخمة بمساحة 12500م، وتعدُّ من أضخم المكتبات الجامعية في تركيا وتحتوي على مايزيد على مليون كتاب.

ترفع الجامعة  شعار التعليم أولًا، لكنّها لا تهمل الجانب الترفيهي، بل تعمل على توفير العديد من الخدمات الترفيهية للطلاب، تجعل الجامعة بالنسبة لهم بيتهم الثاني، مثل الملاعب والصالات الرياضية و المطاعم والمقاهي وغيرها من المرافق.

جامعة سابانجي

مع تقدم العلوم والتكنولوجيا والهياكل الاجتماعية يومًا بعد يوم، يحتاج العالم إلى المزيد من الأفراد المؤهلين الذين يمتلكون المعرفة والمهارات المطلوبة لسوق العمل في أي مكان في العالم. وإدراكاً لهذه القضية المهمة، قررت مجموعة سابانجي في عام 1994 إنشاء “جامعة عالمية” تحت قيادتها.

في صيف عام 1995، بدأ مشروع المسئولية الاجتماعية الأكثر شمولاً في مجال التعليم لجامعة سابانجي. في مؤتمر بحثي شارك فيه 50 أكاديميًا من 22 دولة بالإضافة إلى طلاب وممثلين من القطاع الخاص، كان المؤتمر مجرد بداية، حيث كان بمثابة بداية لعملية واسعة النطاق تم خلالها فحص المؤسسات التعليمية الرائدة في تركيا وفي جميع أنحاء العالم لمعرفة كيفية عملها وتحديد الأساسيات التي جعلتها ناجحة.

وبدراسة النظام الدراسي ونظام العمل في أفضل المؤسسات التعليمية على مستوى العالم، تم تصميم جامعة سابانجي كأفضل الجامعات الخاصة في تركيا  والفريدة من نوعها. منذ عام 1999، عندما بدأ الطلاب في التسجيل، وضعت جامعة Sabanci نفسها نموذجًا للعديد من الجامعات.

جامعة بيلكنت

تعد جامعة بيلكنت من أكثر الجامعات في العالم تفوقًا من حيث عدد وجودة المنشورات العلمية في مجال العلوم والتكنولوجيا، حيث سجلت الجامعة أكبر عدد من المقالات العلمية التي قام بإعدادها أعضاء هيئة التدريس والباحثين بالجامعة، وتم عرضها للقراء والباحثين في جميع أنحاء العالم مجانًا عبر شبكة الإنترنت، وفي مكتبة جامعة بيلكنت الكبيرة، بهدف نشر العلم والمعرفة على أوسع نطاق

أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023
أفضل الجامعات الخاصة في تركيا 2023

جامعة كوتش

جامعة كوتش هي الجامعة الأكثر نجاحًا من بين المؤسسات التعليمية التركية في الحصول على أكبر عدد منح بحثية من مجلس البحوث في الاتحاد الأوروبي، حيث تقوم بتنسيق 16 مشروعًا من بين 31 مشروعًا في تركيا. 

واحدة من أفضل الجامعات التركية في المجال العلمي ومجال الأبحاث. 

هي الجامعة التركية الحاصلة على أكبر عدد منح مقدمة من الاتحاد الأوروبي، نظرًا لتطورها ودورها في مجال الأبحاث. 

تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة تدريس أساسية، ما عدا كلية الحقوق باللغة التركية. 

معترف بها من قبل وزارات التعليم العالي على مستوى العالم. 

تساهم الجامعة في تطوير الطلاب الوظيفي والنفسي، حيث يتم تعيين مستشار أكاديمي لجميع الطلاب الجدد في العام الدراسي الأول. 

أكثر جامعة تركية حصدت الجوائز الأكاديمية التركية للعلماء الشباب. 

تقدم الجامعة منحًا دراسية بشكل مستمر، ف70% من طلابها هم طلاب حاصلون على منح في الأساس. 

 

قد تكون المقالات التالية مهمة بالنسبة إليك يمكنك الآن الوصول إليها بسهولة من خلال الروابط المباشرة التالية:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى